اعمدة طريق الشعب

أين الحقيقة / كفاح محمد مصطفى

كشف مصدر عسكري عن انشاء قاعدة امريكية عسكرية قرب قضاء تلعفر غرب الموصل. وقال مسؤول وحدة الآليات العسكرية الثقيلة بالجيش العراق المقدم مهدي الخفاجي في تصريح صحفي ان انشاء القاعدة جاء بموجب مشاورات جرت بين قوات امريكية وعراقية في منطقة زمار غرب الموصل. وبحسب الخفاجي فان الفرق الفنية والهندسية اتمت اكثر من 50 في المائة من اعمال انشاء القاعدة. ولفت الى ان قوات امريكية خاصة ومستشارين وصلوا بسيارات مصفحة الى مكان القاعدة وتمركزوا فيه.
• اكد النائب عن محافظة نينوى محمد نوري العبد ربه ان القاعدة الامريكية الجديدة التي انشئت مؤخراً بالقرب من تلعفر عبارة عن مقر للتنسيق بشأن المعلومات. وقال العبد ربه ان القاعدة ليست بمفهوم القاعدة الكاملة بل لمساعدة الطيران والمقاتلين بالاحداثيات ولا وجود لمقاتلين او دبابات امريكية على الارض. وتابع ان هناك دعماً عسكرياً امريكياً للقوات العراقية المشتركة من خلال الطيران والمعلومات والقاعدة هي عبارة عن مقر مسيطر من اجل التنسيق مع العمليات المشتركة اذا ما كانت هناك معلومات مؤكدة ان ذلك لا يشكل اي خطر علينا.
• نفت قيادة العمليات المشتركة انباء انشاء قاعدة عسكرية امريكية قرب قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل. وقال المتحدث الرسمي باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في بيان له لا توجد قاعدة عسكرية امريكية ضمن قاطع عمليات قضاء تلعفر غرب الموصل. مبيناً ان مشاركة قوات التحالف والامريكية هي ضمن تقديم الاستشارة والاسناد الجوية وتبادل المعلومات الاستخبارية والتصوير والضربات الجوية وعملهم نفس العمل كما جرى في عملية تحرير الموصل.
• قالت وزارة الهجرة والمهجرين في بيان لها ان قانون الموازنة الذي أقره البرلمان لهذا العام الغى جميع المنح المالية المخصصة للنازحين. مبينة ان البرلمان حول الاموال المخصصة كمنح مالية للنازحين الى المحافظات الخمس التي كانت تسيطر عليها عصابات داعش الارهابية لاعادة اعمارها.
• نفى عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري الغاء المنح المالية المخصصة للنازحين في قانون الموازنة الذي أقره مجلس النواب لعام 2017 مبدياً استغرابه من تصريح وزير الهجرة حول الالغاء.
فأين الحقيقة، أين الحقيقة المفقودة في بلادنا الحبيبة دائماً وابداً مع الاسف الشديد.