التيار الديمقراطي

التيار الديمقراطي في ستوكهولم: ساهموا في جعل التغيير واقع من أجل الوطن / عاكف سرحان

نظمت لجنة تنسيق التيار الديمقراطي في ستوكهولم تجمعاً، في شارهولمن الواقعة جنوب العاصمة السويدية ستوكهولم، تحت عنوان ومناشدة، ((شاركونا من أجل العراق الذي يستحق الأفضل، وساهموا في جعل التغيير واقع من أجل الوطن))، وذلك يوم 18/1/2014، وضمن فعاليات ونشاط لجنة تنسيق التيار الديمقراطي، التي ستتكرر في عدة مناطق من العاصمة ستوكهولم التي يتواجد فيها أبناء الجالية العراقية.
أفتتح الفنان نبيل تومي الوقفة بالدعوة إلى ترديد النشيد الوطني العراقي. بعدها قرأ البيان السياسي للتحالف المدني الديمقراطي "من أجل تحول جدي مغاير في بناء الدولة بعيداً عن الطائفية والإستبداد"، كما تم توزيع البيان على أبناء الجالية العراقية المتواجدين والمارة.
وقد تناوب ممثلو المنظمات على قراءة فقرات من برنامج التيار المدني الديمقراطي الاقتصادي والصحي والثقافي والأمني ... الخ، وتحت هطول الثلوج، تضامناً مع شعبنا العراقي وقواه الشريفة، والذي يمر بظروف عصيبة من القتل والإرهاب المنظم في ظل سياسة المحاصصة البغيضة. وهزج الحضور مع الناشط أبو ساطع بترديد بعض هوسات للشاعر ناظم السماوي. وفي الختام شكر منسق التيار الحضور ودعاهم إلى المشاركة الأوسع في الفعالية القادمة في منطقة رنكبي في بداية الشهر القادم.