التحالف المدني الديمقراطي

المؤتمر الأول للتيار الديمقراطي العراقي المنعقد في 19 كانون الثاني في يوتبوري/ السويد

بدعوة من الهيئة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي أنعقد المؤتمر الأول للتيار بحضور عدد كبير من أبناء جاليتنا العراقية في المدينة. وقد قام الزميل عبد العزيز ججو بالحديث عن مجريات العمل خلال العامين الماضيين والصعوبات التي لاقت التيار والنشاطات التي إقيمت خلالها وعن الصعوبات التنظيمية والمالية للجنة.
وقد تلي التقرير ألإنجازي للعامين الماضيين وساهم عدد من الحضور بمناقشة التقرير والعمل بشكل عام والكيفية التي ستتم بها الانتخابات القادمة وأسماء الأحزاب والقوى المنضوية تحت التيار والتحالف المدني.
وقد أبدىت الكثير بعض الملاحظات والمقترحات لتطوير العمل بشكل عام وكذلك مقترحات لتطوير مالية التنسيقية حيث لا توجد أي تمويل لها من أي مصدر كان.
وكان أهم ما جاء في التقرير:
(لقد مضت سنتان على المؤتمر التأسيسي للتيار الديمقراطي العراقي وجرت أحداث كثيرة حاولنا في لجنة التنسيق ان نقوم بما أمكن في المساهمة بها بما يتماشى مع برنامج التيار الديمقراطي العراقي في المدينة ويخدم التيار الديمقراطي في العراق خدمة لدفع العملية الديمقراطية باتجاهها الصحيح إلا وهو خدمة الشعب كله وبالأخص تلك الجموع التي ظلمت في عصور سابقة كثيرة وما زالت)
وتركزت معظم المتقرحات على أن يصار إلى الأشكال المناسبة للدعاية والنشر وتوزيع الدعاية الانتخابية ومنها استغلال وسائل الإعلام المختلفة ومنها الفيس بوك والإتصالات الإلكترونية وغيرها.
وأختتم المؤتمر بانتخاب هيئة تنسيقية جديد تتكون من:
الزميلة منال ألياس حنا
الزميل علي الراعي
الزميل عبد الرحمن سردار
الزميل موفق فيلي.
الزميل أديسون هيدو.