التحالف المدني الديمقراطي

التحالف المدني الديمقراطي يعلن برنامجه الانتخابي / رشيد غويلب

احتضنت القاعة الكبيرة في نادي العلويّة وسط بغداد، صباح أمس، حفل الإعلان الرسمي عن قائمة التحالف المدني الديمقراطي (232).
وغصّت قاعة النادي بمئات الشخصيات السياسية والثقافية والاجتماعية المعروفة، وحضور لافت لمرشحي التحالف في بغداد والمحافظات.
وبعد عزف النشيد الوطني، حيّا الصحفي والكاتب المعروف عبد المنعم الاعسم الحضور، ودعاهم إلى الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء العراق والديمقراطية.
وألقى الدكتور علي الرفيعي رئيس التحالف المدني الديمقراطي كلمة حيّا فيها أعضاء القائمة ومناصريها وناخبيها، مؤكداً أن التحالف مشروع "عابر للطائفية وكل فرعيات العصبية القومية، المناطقية، والعشائرية".
(نص الكلمة في مكان آخر من الصفحة)
بعدها ألقى الإعلامي ومرشح التحالف في بغداد عماد الخفاجي، نص البيان الانتخابي للتحالف، والذي شخص مفاصل الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية المعقدة، والحلول والبدائل الملموسة التي يطرحها التحالف المدني الديمقراطي.
وأكد البيان الانتخابي أن التحالف يخوض التنافس الانتخابي معتمدا على الاسماء المشهود لها بالعفة والضمير، وشدد على ضرورة تحريك الوعي بالمشاركة الواسعة في الانتخابات من أجل إجراء التغيير المنشود.
في حين بين أن مشروع التحالف يعمل على الانتقال من دولة المكونات إلى دولة المؤسسات.
(نص البيان على الصفحة السابعة)
هذا واستمع الحضور الى عدد من كلمات ممثلي التحالف المدني الديمقراطي في المحافظات. (ننشر نصوص الكلمات في أعداد لاحقة)
وقدّم السيد عادل اللامي ممثل تيار"الغد الجديد"، كلمة تضامنية مع التحالف المدني الديمقراطي، مؤكدا ان تياره سيدعم الحملة الانتخابية للتحالف، على الرغم من كون تياره من الناحية الشكلية ليس جزءاً من التحالف.
ولم يكن الحفل خطابياً فقط، بل تخللت فقراته الشعر والغناء، إذ ألقى الشاعر محمد جبار حسن قصيدة بعنوان "لا للركود"، تلاه الشاعر الشعبي الشاب رائد الاسدي بقصيدة شعبية كتبها للمناسبة.
وقدّم الدكتور علي احمد إبراهيم عضو المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي، نصا نثريا بعنوان "شذرات للمرشحين"، ألقاه بأسلوب حميم أخّاذ، تناول فيه عطاء المدنيين والديمقراطيين العراقيين منذ قيام الدولة العراقية المعاصرة.
وتخللت فقرات الحفل باقة من الاغاني المخصصة للتعريف بالتحالف المدني الديمقراطي، واخرى من الاغاني العراقية الجميلة قدمها الفنان طلال علي والفرقة المرافقة له.