التحالف المدني الديمقراطي

نعم للتغيير..عبر صناديق الاقتراع

الحضور الكرامسيداتي.. سادتي
مرشحي التحالف المدني الديمقراطي
نحيي فيكم روح التفاني والإخلاص في العمل الوطني، فأنتم يا بنات وأبناء شعبنا تقدمون أنموذجاً حياً للشجاعة والنبل والنزاهة..
السلام عليكم، في هذا اللقاء الذي نريده ان يكون تاريخيا، إذ يُعلن فيه مشروعنا الانتخابي عابر الطائفية، وكل فرعيات العصبية القومية والمناطقية والعشائرية. مشروعنا الذي تحمله الايادي النظيفة، والارادات الشجاعة المؤمنة بقضية الديمقراطية والتعددية وحقوق الانسان، حيث تتمرغ كل هذه القيم بوحل الصراعات الفئوية والفتن الطائفية والتكالب على الامتيازات والثروات وبالطرق اللا شرعية.
اننا في هذه اليوم نخرج ببرنامجنا الانتخابي، ونحن ممتلئون ثقة بان ما نطرحه من تعهدات، قادرون على ترجمتها الى الواقع، وما نعلنه من مرشحين مشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والوطنية والاستبسال في الدفاع عن الحريات وحقوق الشعب ضد كل اشكال المهانة والتعدي والتجاوز والفساد.
إن هذا هو ما نعنيه بالإعلان عن شعارنا «نحن البديل».
نعم، نحن البديل عن السياسات الكارثية التي أديرت بها مصالح البلاد، ونحن البديل عن اولئك الفاشلين والفاسدين ودعاة العنف والسلاح والطائفية.. البديل الذي تتطلع اليه الملايين المهمشة والفقيرة والشبيبة والنساء والمثقفون والمهنيون. البديل الذي يحمي النسيج الوطني، قوميات وطوائف وعقائد، من التعديات والأنانيات والمكاره والإرهاب.. البديل الذي لا يبيع المواقف والوطن والكرامات الى الدول الاقليمية والأجنبية الطامعة.
ان السباق الانتخابي الذي نخوضه اليوم يشكل مفصلاً خطيراً في مسيرة التغيير، وفي مصير الديمقراطية، بين مَن يريد تكريس نظام المحاصصة البغيض، وبين من يتطلع الى بناء دولة المواطنة واستقلال القضاء والفرص المتكافئة والديمقراطية الحقيقية.
إننا واثقون بان صوتنا وبرنامجنا مرحب به من جماهير غفيرة من ابناء شعبنا، ومن مكوناته المختلفة، ونحن عازمون على ان نصل لها، وتفعيل إرادتها، وتشجيعها على المشاركة الناشطة في الانتخابات، حقاً دستورياً وحياتياً، لكي لا يستفرد الفاسدون وتجار السياسة والطائفيون بإرادتها وتمثيلها.
كفى لعدم الاستماع والاستهانة بالصوت الوطني، كفى لتقاسم المنافع والامتيازات على حساب عموم ابناء شعبنا تحت شعار (حكومة الشراكة الوطنية).
نعم للتغيير عبر صناديق الاقتراع.. وعبر التعبئة السلمية للملايين، للدفاع عن العراق وعن مصالحها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كلمة د. علي الرفيعي، التي ألقاها في حفل الإعلان الرسمي لقائمة التحالف المدني الديمقراطي.