التحالف المدني الديمقراطي

جاسم الحلفي يواصل حملته الانتخابية في بغداد

بغداد - طريق الشعب

أجرى المرشح الأول للحزب الشيوعي العراقي في محافظة بغداد، جاسم الحلفي الذي يحمل التسلسل ٢ في قائمة التحالف المدني الديمقراطي بالرقم ٢٣٢، عدة نشاطات في حملته الانتخابية.
حيث أقامت المنظمة الطلابية للحزب الشيوعي العراقي ندوة حوارية مع مرشح الحزب عن التحالف المدني الديمقراطي "جاسم الحلفي" يوم الخميس 17 نيسان، بحضور مجموعة من الشباب والطلبة وقد تم بث الندوة بثا مباشرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتمت متابعتها من قبل المواطنين، وخلال الندوة استعرض المرشح برنامجه الانتخابي وتحدث عن دور الشباب كما أجاب عن اسئلة الحاضرين وتساؤلاتهم.
أقيمت ندوة جماهيرية للرفيق الحلفي في بيت المواطن ابو حوراء في منطقة ام الكبر والغزلان وبحضور اكثر من (60) مواطنا من اهالي المنطقة للتعرف على برنامج القائمة والإجابة على تساؤلات المواطنين حول الانتخابات وأهمية التغيير والوفاء لمطالب الجماهير الامنية والخدمية والبناء وإيقاف الفساد الاداري والمالي ومصادرة الرأي الآخر والتهميش، وكانت استجابة الجماهير الحاضرة رائعة ومثيرة للاهتمام وتمنوا للرفيق الفوز في الانتخابات، وختم الرفيق ابو احلام حواراته بكلمة (نحن البديل).
وضمن النشاط الانتخابي للتحالف المدني الديمقراطي ضيف اهالي الكاظمية الكرام مرشح القائمة 232 التسلسل 2، الأستاذ جاسم الحلفي وأقيمت الندوة في مقهى سيد حسين المدامغة، في الكاظمية عصر يوم الثلاثاء 15 نيسان الجاري، وقدمه الرفيق علاء الدين ابو هبة.
وبعد ان حيا الرفيق الحلفي الحضور، اشار الى الاحتقان السياسي والأزمات التي يمر بها العراق بسبب صراعات القوى السياسية الطائفية، وتركيبة نظام الحكم الذي اعتمد مبدأ المحاصصة الطائفية والاثنية والقومية، وركض الجميع وراء المناصب وتقسيم الغنائم بينهم، وتركوا البلد غارقا بالأزمات والفساد وخطر الارهاب.
وبين الحلفي أن اكثر من 5 محافظات الآن يعكر أمنها الارهاب، و انتقل من تقويض مؤسسات الدولة الى محاولة الوصول للسلطة، لان الارهاب بكل تشكيلاته موحد امام الحكومة والقوى المتنفذة المتصارعة على المال والنفوذ والسلطة.
ولفت إلى أن هناك عشرات الازمات، بالإضافة إلى أزمة عدم اقرار الميزانية وموعد الانتخابات يقترب، مبديا تخوفه من تأجيل إقرارها.
وأشار إلى أن هناك لعب بمصالح وقوت الشعب، إذ أن القوى المتنفذة تضع مصالحها بالمقدمة.
وقال الحلفي وهو عضو في المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي، إن الحكم يجب ان يشيّد على اساس الهوية الوطنية العراقية، وليس على الهويات الفرعية، مؤكدا على احترام الهويات الفرعية.
وأكد مرشح قائمة التحالف المدني الديمقراطي ان اطراف الحكم ماضين على نهج المحاصصة المقيتة، وان الذهاب للهوية الوطنية يعلن الطلاق الكامل للمحاصصة.
وأوضح أن الناس الآن تريد التغيير، وهذا يتطلب تشريع عدة قوانين، مثلا تشريع قانون الضمان الاجتماعي لحماية كرامة الانسان، وقانون العمل، وقانون الاستثمار، وقانون النفط والغاز، وقانون الاحزاب، وقانون حرية التعبير، وقوانين اخرى، لافتا إلى ان استمرار الوضع العراقي بدون هذه القوانين يعد كارثة، لذا لابد من التغيير والذهاب لبديل الهوية الوطنية.
وبعد ذلك، جرى حوار ومداخلات كثيرة، تركزت على الوضع الاقتصادي والسياسي وأمور اخرى، حيث أجاب الرفيق جاسم الحلفي على جميع الأسئلة.
ومن الجدير بالذكر، أن منظمة الكاظمية اقامت امام المقهى طاولة إعلامية قادتها الرفيقة نسرين حسين دبس ومعها الرفيقة رقية والرفيق جبار عبد الأمير موزع طريق الشعب بالمدينة، كما تم توزيع نسخ من برنامج قائمة التحالف المدني الديمقراطي والبطاقات التعريفية بالرفيق جاسم الحلفي.