التحالف المدني الديمقراطي

نخل السماوة يعانق المدني الديمقراطي / طه رشيد

استقبل اهالي مدينة السماوة بفرح غامر عصر أمس الأول الجمعة، المسيرة الجماهيرية التي قام بها المواطنون القادمون من بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، للمشاركة في احتفال نكرة السلمان.
وتقدم المسيرة عضو مجلس محافظة المثنى الرفيق د.غازي الخطيب، مرشح الحزب الأول في محافظة المثنى ضمن قائمة التحالف المدني الديمقراطي، وانطلق المشاركون وهم يلوحون برايات الحزب الحمر والعلم العراقي، ويوزعون اعلانات التحالف المدني الديمقراطي الانتخابية على المارة واصحاب المحال التجارية في سوق المدينة.
وجاءت المسيرة في عشية احتفال "نكرة السلمان"، الذي اقيم امس في قضاء السلمان بمحافظة المثنى، حيث موقع السجن، احتفاء بنزلائه من السجناء السياسيين الشيوعيين السابقين، وتكريما لهم.
وانطلقت المسيرة في شوارع السماوة، وانتهت عند كورنيشها، حيث اقيم مسرح قدمت عليه فقرات الفعالية الانتخابية.
وحل قائممقام مدينة السماوة السيد عبد الحسين خلف، ضيفا على المشاركين في فعاليتهم، إلى جانب حشد من أبناء المدينة.
وبعد الافتتاح بموسيقى النشيد الوطني، ووقوف الحاضرين دقيقة صمت اكراما لشهداء الحزب والحركة الوطنية، ألقى الرفيق حيدر بشبوش كلمة اللجنة المحلية للحزب في المثنى، وقد أشار فيها إلى أهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، ودعا المواطنين إلى التصويت لصالح مرشحي قائمة التحالف المدني الديمقراطي، لأنهم الضمانة الاكيدة لبناء وطن المساواة والعدالة الاجتماعية.
بعد ذلك جاء دور الشعر، حيث ألقى الشاعران رائد الاسدي وعقيل الشيباني بعضا من قصائدهما.
واعتلى المنصة بعدها الشاعر عريان السيد خلف، الذي ألهب الحضور بقصائده المعبرة والمؤثرة المعروفة.
هذا وأثارت الموسيقى وأغنيات الحزب التي قدمت ضمن فقرات الفعالية، مشاعر الحضور والمارة من ابناء السماوة الذين وقفوا بالعشرات متابعين الفعالية وفقراتها المنوعة.