التحالف المدني الديمقراطي

بحضور الرفيق حميد مجيد موسى : احتفال باعلان قائمة المدني الديمقراطي في المثنى / عبدالحسين ناصر السماوي

احتضنت قاعة الغدير في مدينة السماوة عصر يوم الخميس الماضي حفل اﻻعلان الرسمي لقائمة التحالف المدني الديمقراطي في محافظة المثنى.
وشارك في الحفل الرفيق حميد مجيد موسى سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، والرفيق عزت ابو التمن عضو المكتب السياسي.
وغصت القاعة بالحضور من الشيوعيين والديمقراطيين ممثلي القوى الأخرى المنضوية تحت لواء القائمة ومن المستقلين، وكان للمراة حضور مميز في اﻻحتفالية. وبعد عزف النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت تكريماً لذكرى شهداء حزبنا والحركة الوطنية العراقية اعتلى المنصة الرفيق الدكتور غازي الخطيب رئيس قائمة التحالف المدني الديمقراطي في محافظة المثنى، والقى كلمة الافتتاح.
وقد شدد فيها على ضرورة مشاركة الجميع باﻻنتخايات من اجل التغيير والبناء، حاثا على انتخاب اﻻيادي البيضاء أبناء هذا الشعب اﻻصيل في قائمة التحالف المدني الديمقراطي، ﻻنهم البديل الذي يقف بالمرصاد لسارقي اموال الشعب وقوته ويعمل بجد واخلاص من اجل العدالة الاجتماعية ومكافحة الفقر والبطالة وبناء مؤسسات الدولة كافة على أسس المواطنة والكفاءة والنزاهة.
بعدها القى اﻻستاذ موسى فرج مرشح التحالف المدني الديمقراطي ورئيس هيئة النزاهة سابقا كلمة اوضح فيها سعة انتشار الفساد الذي انهك الدولة العراقية ونخر في جسدها. وانعكس هذا على مفاصل الدولة والمحافظات العراقية ومنها محافظة المثنى، التي هي من أفقر محافظات العراق، إضافة إلى ما تعانيه من سوء في الخدمات والبطالة. هذا على الرغم من انها ثاني محافظة في المساحة وتمتلك الموارد الطبيعية التي تجعلها ذات أهمية بالغة في اﻻقتصاد. لكن وللاسف ان من يمثلها في مجلس النواب العراقي لم يحرك ساكناً من أجل تطويرها والعمل على ايجاد ا?ضل السبل لتحسين اوضاعها.
وبعد الاستاذ موسى فرج القت السيدة سليمة الكعبي مرشحة التحالف المدني الديمقراطي كلمة اكدت فيها اهمية دور المرأة في العملية السياسية وقدرتها على العمل من اجل عراق خال من الفساد، والعمل الجاد لتحسين أوضاع المرأة التي انتهكت حقوقها لسنوات عدة وإزالة كل أشكال التمييز والعنف اﻻسري.
وقدم الشاعر الشاب عقيل الشيباني قصيدة بالمناسبة صفق لها الحضور كثيراً. ثم جاء دور فرقة المطرب جبارحسان بفواصلها الغنائية الجميلة والتي اطربت من في القاعة. وقرأ عريف الحفل الشاعر عامر موسى برقيات التهنئة من مكتب الحزب الوطني الديمقراطي والشخصيات الوطنية في المحافظة والتي كانت مفعمة بروح التضامن مع التحالف المدني الديمقراطي ومرشحيه.
واخيرا كان للطفولة حضورها، حيث انشدت طفلة قصيدة بهذه المناسبة وبعد ان انهت إلقاءها استقبلها الرفيق حميد موسى وضمها الى صدره .
وقام الرفيق سكرتير اللجنة المركزية بعد ذلك بجولة في مدينة السماوة محاطا بالرفاق من لجنة الحزب الشيوعي المحلية في السماوة وأعضاء قائمة التحالف المدني الديمقراطي والدكتور علي حنوش عضو مجلس المحافظة عن قائمة التغيير والبناء. وخلال ذلك حيا اهالي السماوة الذين استقبلوه بالفرح واﻻشادة بدور الحزب الشيوعي العراقي في مواجهة الطغاة.
وفي مقر اللجنة المحلية للحزب بمدينة السماوة تحدث الرفيق السكرتير عن أهمية اﻻنتخابات البرلمانية القادمة في تغيير الفاسدين واكد ضرورة اﻻتصال بالناس مباشرة وحثهم على المشاركة الفاعلة في اﻻنتخابات.
واكد ان مهمة اﻻتصال بالناس ليست سهلة ولكنها نبيلة وذات آفاق. لذا يجدر بمرشحي التحالف مواصلة اﻻتصال بالمواطنين الى ابعد نقطة في اﻻرياف والنواحي، لتحفيز الناس على المشاركة في التغيير.