التحالف المدني الديمقراطي

لقاء جماهيري في "الجبيلة" لمرشح الشيوعي الاول في البصرة

البصرة - طريق الشعب

اقامت اساسية الجنينة للحزب الشيوعي العراقي، في منطقة الجبيلة بمدينة البصرة حفلاً قدمت خلاله الى الحضور مرشح الحزب عباس الجوراني الذي يحمل تسلسل 3 ضمن قائمة ائتلاف البديل المدني المستقل 209.
وعلى صدى الاغاني الوطنية، تجاوب الجمهور مع برنامج القائمة الذي اعلنه المرشح، وجرى توزيع برنامج القائمة وبطاقة المرشح الذي اسهم فيه مناصرو ائتلاف البديل الديمقراطي، تحرك بعدها حشد من النشطاء مخترقا شوارع المدينة التي ابدى سكانها تعاطفاً جيداً، مؤكدين دعمهم لمرشح الحزب الشيوعي العراقي.
وفي مكان آخر من البصرة، اقام التيار الديمقراطي في المحافظة مساء يوم 14 نيسان الجاري، ندوة على قاعة اتحاد رجال الاعمال للتعريف بمرشحيه في ائتلاف البديل المدني المستقل بحضور عدد من المواطنين. وتحدث مرشح الحزب الشيوعي العراقي عباس الجوراني عن برنامجه الانتخابي، ثم تلاه بقية المرشحين. ومن خلال المناقشة طرح احد الحاضرين ضرورة تبني إلغاء قرار النظام البائد المرقم 150 لسنة 78 الذي حول بموجبه جميع العمال في دوائر الدولة الى موظفين. وكان آخر المتحدثين الاستاذ جواد المريوش نقيب المعلمين، الذي أكد قائلا انه سيعمل على اصدار القوانين التي ترفع مستوى التعليم المتدني في العراق، وبانتهاء كلمته اعلن الدكتور حسين فالح نجم انتهاء الندوة بعد ان شكر الجميع لحضورهم.