التحالف المدني الديمقراطي

جوﻻت انتخابية لمرشح الحزب الشيوعي في المثنى الدكتور غازي الخطيب

 عبد الحسين ناصر السماوي 

ضمن سلسلة اﻻنشطة والفعاليات التي يقوم بها مرشح قائمة التحالف المدني الديمقراطي (232) بالتسلسل (1) الدكتور غازي الخطيب، قام بجولة في مدينة السماوة و اقضيتها، استعدادا ﻻنتخابات مجلس النواب العراقي 2014 لتحفيز المواطنين على انتخاب اﻻصلح والغير فاسد من أجل التغيير والإصلاح.
ففي مدينة السماوة، تجول الدكتور غازي في سوقها الكبير وتحدث مع المواطنين الذين رحبوا به واستقبلوه بالعناق لكونه من الشخصيات المحبوبة في السماوة وابن عائلة سماوية معروفة بطيبها ومكانتها اﻻجتماعية ، إضافة إلى كونه عضو مجلس محافظة المثنى وفاز بأعلى اﻻصوات على مستوى المحافظة، وكذلك شغل منصب رئيس جامعة المثنى وتحمل اعباء تأسيسها. وتحدث الخطيب مع اهالي السماوة مباشرة و اجرى معهم حوارات مطولة حول جميع القضايا التي تهم المواطنين و باﻻخص الخدمية والبطالة، وفقر حال العوائل التي تسكن في عشوائيات حي التنك والتجاوزات في منطقة العصافير.
كما شملت جولته أيضا الكازينو في كورنيش السماوة وجلس في احد مقاهي المدينة (مقهى فائق) والتي تعد من المقاهي التي يرتادها مثقفو السماوة، ودخل في حوارات مطولة مع رواد المقهى، فيما اكد جميع الحاضرين على انتخاب قائمة التحالف المدني الديمقراطي، و باﻻخص الشيوعيين ﻻنهم مخلصين ووطنيين و اياديهم بيضاء ويعملون من اجل خدمة الشعب وتحسين الخدمات.
وفي اليوم التالي، قام الخطيب بزيارة مدينة الرميثة، حيث لاقى ترحيبا وحفاوة من قبل اهلها. وفي اثناء جولته في احياء الرميثة قدم شرحا للأهالي عن برنامج القائمة والذي يتضمن مكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية وتطوير التعليم والثقافة و احلال اﻻمن و اﻻستقرار، و ايجاد فرص عمل للعاطلين. وفي وقت آخر، زار الدكتور غازي الخطيب قضاء الخضر و التقى بأهالي الخضر ودخل معهم في نقاشات مستفيضة حول العملية السياسية وأهمية انتخاب قائمة التحالف المدني الديمقراطي، مشددا على الجميع ضرورة المشاركة الفعالة في اﻻنتخابات ﻻحداث التغيير والبناء.
و خلال جولاته هذه، وزعت الفولدرات الخاصة ببرنامج التحالف المدني الديمقراطي، و كارتات التعريف الخاصة بالدكتور الخطيب، ولمرشحي القائمة.
واكد الخطيب للمواطنين على ان التحالف المدني الديمقراطي، هو البديل الناجح في احداث التغيير وبناء الدولة المدنية الديمقراطية، وسيكون من المتصدين للفساد والفاسدين.
وأوضح ايضا أن التحالف المدني الديمقراطي، سيكون في طليعة القوائم في استصدار قوانين تهتم بحياة المواطنين وتحسين مستوى المعيشة والسكن وتوفير فرص عمل للشباب من المتخرجين.
وودع الخطيب من قبل اﻻهالي مثلما استقبل و اﻻمتنان له لزيارته و اكدوا له على انتخابه، لأنه معروف بوطنيته و نزاهته.