التحالف المدني الديمقراطي

البديل المدني المستقل في البصرة يُدين اغتيال أحد مرشحيه / عبير الكناني

دان مرشح الحزب الشيوعي العراقي عن ائتلاف البديل المدني المستقل في محافظة البصرة، عباس الجوراني، حادث اغتيال المرشح في الاتئلاف الشيخ عبد الكريم الدوسري.
وفيما اعتبر الجوراني ان هذا الحادث هو استهداف للديمقراطيين، استنكر ائتلاف البديل المدني المستقل في البصرة، عملية الاغتيال، مؤكدا أن المجرمين لن يفلتوا من القصاص العادل. وفي حديث لــ "طريق الشعب"، أمس السبت، رأى المرشح عن ائتلاف البديل المدني المستقل عباس الجوراني، أن "اغتيال عضو مجلس المحافظة السابق عبد الكريم الدوسري، غير بعيد عن استهداف الديمقراطيين، سيما وان هذا الاستهداف واضح للعناصر المخلصة والكفوءة والتي يخشى البعض صعودها إلى البرلمان".وكانت مجموعة مسلحة قد هاجمت موكب الدوسري قرب مدرسة وادي السباع التي تم تخصيصها كمركز انتخابي في منطقة الجاهزة وسط قضاء الزبير، مساء أمس الأول الجمعة، وامطروه ببوابل من نيران اسلحتهم الرشاشة. وأدى الهجوم إلى مصرع الدوسري ونجله الذي كان برفقته احد افراد حمايته.
وأضاف الجوراني أن "القائمة تشجب استهداف أي مرشح من أي كتلة انتخابية كانت، ونسعى إلى خوض تنافس شريف".
وذكر بيان للائتلاف تلقت "طريق الشعب" نسخة منه أمس، أن "استشهاد المرشح للانتخابات البرلمانية عبد الكريم الدوسري، لن يكون إلا محط استنكار وإدانة واشمئزاز منا ومن جميع أهل البصرة"، مشيراً إلى إن "استهداف الدوسري هو استهداف للدور الوطني والقيم التي ناضل من اجلها الشيخ".
وبيّن البيان أن "البصرة الفيحاء وأبناءها يعرفون جيداً إن المجرمين الذين استهدفوا الشيخ لا يريدون صوتاً عالياً يقف بالمرصاد للمنهج الغارق في الفساد والرذيلة الذي ينتهجه هؤلاء"، لافتا إلى ان "منهج الدوسري وعطاءه مستمر وثابت، وان المجرمين لن يفلتوا من القصاص العادل جراء ما اقترفته أيديهم من جريمة شنعاء".