التحالف المدني الديمقراطي

التحالف المدني الديمقراطي في المثنى: الإصلاحات تنفيذية وتشريعية لها الأولوية في برنامجنا

المثنى - وكالاتأكدت كتلة التحالف المدني الديمقراطي اعتماد ستراتيجية لمكافحة "الارهاب" واحلال الامن والاستقرار والعدالة الاجتماعية ضمن برنامجها الانتخابي. وفيما لفتت الى ضرورة استكمال التشريعات الضامنة للديمقراطية والحريات، اشارت الى اعتماد مبدأ إزالة التمييز والعنف الاسري ضد المرأة.

وقال رئيس قائمة التحالف المدني الديمقراطي وعضو مجلس محافظة المثنى الحالي غازي الخطيب لوكالة (المدى برس)، إن "إحلال الامن والاستقرار، ناهيك عن تحقيق العدالة الاجتماعية كانت من اهم المطالب التي وصلت من قبل الناخب الينا باعتبار ان هذين الأمرين الاساس المفتقد لدى الكثيرين".
وأضاف الخطيب ان "العمل على اعتماد ستراتيجية واضحة لمكافحة الارهاب على اساس منظومة متكاملة من الاجراءات السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن التشريعية تعد امرا غاية في الاهمية في الوقت الحالي للقضاء على العمليات الاجرامية بحق الأبرياء العزل، والذي نعده برنامجا اساسا تم العمل عليه في وقت سابق للمباشرة به في حالة الفوز في الانتخابات البرلمانية القادمة".
بدورها قالت مرشحة التحالف المدني الديمقراطي سليمة الكعبي لوكالة (المدى برس)، إن "اجواء المنافسة الواسعة قبيل انطلاق الانتخابات باتت كبيرة جدا ولعل وضع آلية المساواة التامة للمرأة مع الرجل وتمكين وتفعيل دورها في ادارة الشأن العام، ناهيك عن ازالة كل اشكال التمييز والعنف الاسري مبدأ اعتمده التحالف الديمقراطي لعدم تهميش المرأة لتثبيت القول بانها نصف المجتمع فعلا".
وأضافت الكعبي أن "اعتماد برامج واسعة لفتح الافاق امام الشابات والشباب ودمجهم الحقيقي في البناء الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، فضلا عن ايلاء الطفولة والعائلة عناية خاصة وتشريع القوانين الاساس الضامن لحقوقهم؛ كانت لها الاولوية المهمة في برنامجنا الانتخابي باعتبارها نقطة ضئيلة لم تعالج في السابق باوسع نطاقها".