التحالف المدني الديمقراطي

التحالف المدني يؤكد تماسكه والإلتزام ببرنامجه

بغداد – طريق الشعب

أكد التحالف المدني الديمقراطي، تماسكه ووضوح رؤيته في برنامج يعيد الاعتبار للإنسان والوطن، مشدداً على حرصه على التواصل مع الناس التي أولته الثقة "وجعله ظاهرة مدنية بامتياز".
جاء ذلك في بيان للتحالف صدر عن لقاء لعدد من قياداته لتقييم العملية الانتخابية، والوضع السياسي والأمني في العراق وما أستجد بشأن تشكيل الحكومة المقبلة.
ورحب البيان الذي حصلت "طريق الشعب" على نسخة منه، بانبثاق مجلس نيابي جديد يسهم فيه بعدد من النواب، الا انه عبر عن تحفظه على عدد من التصرفات التي خالفت الاعراف الديمقراطية، فأظهرت مقدارا كبيرا من التلاعب بالمال العام وشراء الذمم وتوزيع الاراضي حتى اليوم الاخير من الحملة الانتخابية لفائدة طرف معين، مستغلا كل الظروف التي وفرتها سلطة القبض على المال والادارة والعسكر.
واتفق التحالف المدني مع غالبية الاطراف المشاركة على وجود تزوير وتلاعب واضحين، ما أخل بالنتائج الانتخابية وقد أصاب التحالف المدني الديمقراطي ضرر بالغ من جراء ذلك .
وأكد التحالف موقفه السابق في رفض المشاركة في اية حكومة تنتهج المحاصصة الطائفية والاثنية اسلوبا لادارة البلاد.
وبشأن أزمة الانبار، أعتبر التحالف أن أستمرار الازمة هو تهديد واضح للسلم الاجتماعي والاستقرار وتشجيع للاطراف المعادية للعملية السياسية لمزيد من التدهور والفوضى.
وفيما دعا الى فتح قنوات حوار جدية مع القوى المدنية والاجتماعية والدينية في المحافظة، أكد دعمه للقوات الامنية لضرب الجماعات الارهابية وطردها من العراق.