ادب وفن

من اعمال الشاعر الراحل مصطفى عبد الله

ديوان "مكاشفات .. ما بعد الرحيل" ـ دار المدى للثقافة والنشر - سوريا دمشق عام 1999- قدم له وساهم في إعداده الدكتور مجيد الراضي. اعداد وانتاج خالد العلي.
ديوان "الأجنبي الجميل" طبع في دار الشؤون الثقافية العامة ـ وزارة الثقافة العراقية عام 2004. قدم له وساهم في إعداده الشاعر عبد الكريم كاصد. الاعداد والانتاج خالد العلي.
ديوان غير منشور "بين الكل" بعض من قصائده نشر في بعض الصحف العراقية والعربية. في أواسط الستينات نشر بعضاً من قصصه القصيرة في الصحف والمجلات التي كانت تصدر في تلك الفترة.
إهتم بكتابة الاوبريت، وكتب أوبريت "الطريق" لمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، والذي قُدِّمَ مرة واحدة في بغداد. كذلك لديه سيناريو أوبريت "الجرداغ" غير منشور.
العالي - مسرحية شعرية ـ مستوحاة من قصيدة ناظم حكمت "قصة شجرة الجوز ويونس الأعرج". غير منشورة.
الكلام - مسرحية شعرية - 1972 غير منشورة.
عدد من القصص والمسرحيات الأخرى التي تركها الفقيد ، يجري العمل على إستكمال طباعتها، وقريباً سيفتتح موقع خاص على الإنترنيت - صفحة الشاعر مصطفى عبداللة.
إنتاج فيلمين ثقافيين وثائقيين/ العلوم عند المسلمين والعمارة الاسلامية - عام 1988 لصالح المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو" وبالتعاون مع التلفزة المغربية. من أعداد وسيناريو مصطفى عبداللة وإخراج كاظم الصبر ومدة عرض الفيلم الواحد45 دقيقة.
إنتاج فيلم للرسوم المتحركة بعنوان زيدان الصياد: قصة مصطفى عبداللة، سيناريو مصطفى عبداللة وادريس الصغير، حوار ادريس الصغير، الإخراج - حميد السملالي. الإنتاج: معمل العين -المغرب. عام 1989.
فيلم وثائقي مدته 40 دقيقة عن المخدرات. لصالح المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو" ـ 8/8/1989. من أعداد وسيناريو مصطفى عبداللة وإخراج كاظم الصبر.
سيناريو كتاب الاس في حب فاس. وثائقي من أعداد وسيناريو مصطفى عبدالله وإخراج كاظم الصبر.
أمس الإثنين وغداً الثلاثاء ـ أعداد وسيناريو مصطفى عبداللة بالاشتراك مع ادريس الصغير وأمين عبداللة.