ادب وفن

جائزة سافرة جميل حافظ للقصة القصيرة

طريق الشعب
أعلن نادي السرد في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، أخيرا، عن إطلاق الجائزة السنوية للقاصة الرائدة سافرة جميل حافظ.
وأشار النادي إلى ان التقديم إلى الجائزة المتخصصة بالقصة القصيرة، يتم وفق عدد من الشروط، من بينها ان تقتصر المشاركة على قصة واحدة للمؤلف، وان يقوم المشارك بكتابة بياناته الشخصية في ورقة مستقلة عن القصة.
كما اشترط النادي على الراغبين في المشاركة ان يتعهدوا بأن قصصهم عائدة لهم، ولا تحتوي على اقتباسات من قصص أخرى، على ان تحتفظ لجنة الجائزة بحقها في سحب الجائزة، عند ثبوت وجود اقتباس في العمل القصصي الفائز، أو انه منشور سابقا.
هذا وذكر النادي ان القصص المقدمة للمشاركة ستخضع إلى لجنة تحكيم مخصصة، يكون قرارها نهائيا وغير قابل للطعن، وان المشاركات مفتوحة للكتاب العراقيين في الداخل والخارج، وان عدد كلمات القصة يجب أن لا تقل عن 2500 كلمة.
وأشار النادي إلى ان معايير التحكيم تتضمن إصالة الفكرة والإبداع وسلامة اللغة والتراكيب اللغوية وتكامل عناصر القصة.
على من يرغب في المشاركة إرسال قصته إلى الإيميل
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ويرفق معها صورة شخصية وسيرة ذاتية يكون فيها أسمه كاملا، مع اسمه الثقافي إن وجد، ورقم هاتفه وبريده الالكتروني.
علما ان آخر موعد لتسلم المشاركات هو 18 آب المقبل.
وتبلغ قيمة الجائزة الأولى مليونين، والثانية مليون ونصف المليون، والثالثة مليون دينار عراقي. كما تمنح جوائز تقديرية إلى 10 قصص مميزة، قيمة كل جائزة 100 ألف دينار، فضلا عن ذلك ان القصص الفائزة ستطبع في كتاب خاص يحمل اسم الجائزة.