اخر الاخبار

العبيدي: سنباغت (داعش) بمحاور جديدة في معركة الموصل ومشاركة الحشد مرتبطة بالعبادي

المدى برس/ نينوى
أكد وزير الدفاع خالد العبيدي، اليوم السبت، أن خطة تحرير الموصل تسير وفق الخطة المرسومة لها بعد تحقيق اهدافها بتحرير مناطق استراتيجية على الضفة الشرقية من نهر دجلة، واشار الى أن القوات الامنية تمكنت حتى الان من قتل اكثرمن 1300 عنصراً من (داعش)، وفيما اكد أن القوات الامنية ستباغت تنظيم (داعش) بمحاور جديدة خلال لايام المقبلة، لفت إلى أن مشاركة قوات الحشد الشعبي والبيشمركة بعمليات تحرير الموصل مرتبطة بموافقة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.
وقال خالد العبيدي خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر قيادة عمليات تحرير نينوى في قضاء مخمور جنوب الموصل، وحضرته (المدى برس)، إن "خطة تحرير الموصل تسير وفق الخطة المرسومة لها والمعدة من قبل القيادة المشتركة بعد تحقيق أهدافها بتحرير عدة مناطق إستراتيجية في الضفة الشرقية من نهر دجلة".
واوضح العبيدي، ان "القوات الامنية، المتمثلة باللواء 91 واللواء 37 المدرع، والفرقة 15 حققت انجازات كبيرة خلال المعارك التي جرت في قاطع محور مخمور، جنوب الموصل"، موضحاً ان "معارك التحرير اسفرت عن مقتل أكثر من 1300 إرهابيا، فضلاً عن تدمير العشرات من السيارات المفخخة".
وتابع العبيدي أن "الخسائر في صفوف القوات الامنية طفيفية جداً ولاتستحق الذكر"، لافتا إلى أن "القوات الامنية ومكافحة الارهاب، تمكنت حتى الان من تحرير اكثر من 30كم شمالي صلاح الدين باتجاة قضاء الشرقاط"، مؤكداً ان "القوات الأمنية ستفتح عدة محاورعدة ضد عصابات (داعش)، وبطريقة المباغته خلال الايام القادمة".
وأكد وزير الدفاع، أن "أبناء الأقليات في الموصل المنضوين تحت الحشد الشعبي سيكون لهم دور كبير في تحرير الموصل ومسك الأرض بعد تحريرها من (داعش)"، مشيراً الى أن "مشاركة الحشد الشعبي وقوات البيشمركة في تحرير المدينة سيكون بيد القائد العام للقوات المسلحة".