اخر الاخبار

متظاهرو الجمعة يطالبون الحكومة بعدم استغلال الانتصارات العسكرية "لمآرب سياسية"

متظاهرو ذي قار يدعمون انتصارات الفلوجة ويطالبون بحماية المدنيين بالمناطق المحررة
المدى برس/ ذي قار
تظاهر العشرات من من اهالي محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، لدعم انتصارات القوات الامنية المشتركة في الحرب على (داعش)، في حين طالبوا بضرورة حماية المدنيين في المناطق المحررة، اكدوا على ضرورة اصلاح العملية السياسية في البلاد.
وقال الناشط المدني ابو ادور الشامي في حديث الى (المدى برس) ان "العشرات من اهالي محافظة ذي قار تظاهروا، مساء اليوم، بساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية، للمطالبة بالاصلاح السياسي والغاء المحاصصة الحزبية ومحاسبة المسؤولين الفاسدين".
واضاف الشامي، ان "تظاهراتنا تدعم بقوة انتصارات القوات الامنية والحشد الشعبي والعشائري على تنظيم (داعش) الارهابي، في معارك تحرير مدينة الفلوجة"، مطالباً "الحكومة العراقية بضرورة حماية المدنيين في المناطق المحررة من التنظيم".
اكد الشامي، إن "تظاهرتنا تواصل مطالبها بضرورة اصلاح العملية السياسية، والقضاء على آفة الفساد التي تنخر الدولة العراقية"، داعياً الى "ضرورة تقديم كل من تورط بالفساد المالي والاداري الى العدالة".
متظاهرو التحرير يطالبون الحكومة بعدم استغلال الانتصارات العسكرية "لمآرب سياسية"
المدى برس/ بغداد
دعا العشرات من المتظاهرين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، الحكومة العراقية الى عدم الالتفاف على مطالب الاصلاح، وفيما طالبوا بعدم استغلال الانتصارات العسكرية "لمـآرب سياسية"، ادانوا عودة الوزراء المقالين وقرار المحكمة الاتحادية.
وقال الناشط المدني احمد علي في حديث الى (المدى برس)، إن "العشرات من المدنيين، تظاهروا بعد الافطار ، وسط ساحة التحرير وسط بغداد، مطالبين الحكومة العراقية بعدم الالتفاف على مطالب المتظاهرين الاصلاحية".
واضاف علي، إن "المتظاهرين، طالبوا الحكومة بعد تسويق الانتصارات العسكرية على (داعش) لمآرب سياسية"، مؤكداً ان "ساحة التحرير ستشهد تظاهرات متواصلة كل يوم جمعة لحين تحقيق المطالب.
واشار الناشط المدني، الى ان "المتظاهرين ادانوا عودة الوزراء المقالين بقرار المحكمة الاتحادية الاخير الذي الغى جلستي البرلمان المنعقدة في نيسان الماضي".
متظاهرو الديوانية يحذرون الحكومة من الانحراف عن مسار الاصلاح
المدى برس/ الديوانية
حذر العشرات من المتظاهرين بمحافظة الديوانية، اليوم الجمعة، الحكومة المركزية من الانحراف عن مسار الاصلاحات بحجة المعارك مع (داعش)، وفيما ابدوا اعتراضهم على قرار المحكمة الاتحادية ببطلان جلسة إقالة رئيس البرلمان سليم الجبوري، اكدوا تنظيم تظاهرات "عارمة" بعد العيد للضغط على الحكومة والبرلمان.
وقال الناشط المدني، اثير العامري، في حديث الى (المدى برس)، إن "العشرات من ابناء الديوانية تظاهروا اليوم، في ساحة الراية وسط المحافظة، مجددين مطالبهم بالاصلاح وبمحاسبة المسؤولين والمتورطين من الساسة بالفساد".
واضاف الخزاعي، ان "المتظاهرين حذروا الحكومة المركزية من المماطلة والتسويف بشأن تنفيذ الاصلاحات وحرفها عن مسارها، بحجة المعارك مع تنظيم (داعش)"، مؤكداً أن "المتظاهرين اعترضوا على قرار المحكمة الاتحادية ببطلان جلسة إقالة رئيس البرلمان سليم الجبوري".
واشار الخزاعي، الى ان "المتظاهرين اكدوا تحشيدهم لتظاهرات عارمة بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك، بغية الضغط على الحكومة والبرلمان للاذعان لمطالب الشعب العراقي".
العشرات يتظاهرون وسط الحلة وينددون بإلغاء ترشيح وزراء جدد
السومرية نيوز / بابل
تظاهر العشرات من الأهالي، الجمعة، وسط مدينة الحلة بمحافظة بابل، فيما نددوا بإلغاء ترشيح وزراء جدد.
وقال مراسل السومرية نيوز في بابل، إن العشرات من اهالي الحلة تظاهروا، اليوم، في شارع الجمعية وسط المدينة واطلقوا على تظاهرتهم "جمعة شهداء التظاهرات".
وأضاف المراسل، أن المتظاهرين استنكروا سوء الخدمات المقدمة وخاصة الكهرباء والماء، مشيرا الى أن المتظاهرين نددوا بإلغاء ترشيح وزراء جدد.