اخر الاخبار

تنظيم "الدولة الإسلامية" يعلن مسؤوليته عن احتجاز رهائن داخل مطعم في بنغلادش

أ ف ب
تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" الهجوم على مطعم في الحي الدبلوماسي في العاصمة البنغلادشية دكا، بحسب بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة له، وأكد وقوع أكثر من 20 قتيلا من جنسيات مختلفة.
وجاء في البيان الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أن "انغماسيين من الدولة الإسلامية يهاجمون مطعما يرتاده أجانب في مدينة دكا في بنغلادش"، مضيفا أن هناك "أكثر من عشرين قتيلا من جنسيات مختلفة إثر الهجوم الانغماسي على مطعم آرتيزان في دكا".
ووقع تبادل إطلاق نار كثيف مساء الجمعة في مطعم بالحي الدبلوماسي في دكا، عاصمة بنغلادش، بين عناصر أمنية ومجموعة من المسلحين، على ما أفادت الشرطة.
وقال المسؤول في الشرطة المحلية سيد الرحمن لفرانس برس أن "عددا غير معروف من الأشخاص ما زالوا داخل المطعم لكننا لا نعرف ما إذا كانوا محتجزين رهائن". في حين ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية أن عدد المحتجزين داخل المطعم 20 شخصا.
وأصيب شرطيان بجروح بالغة في تبادل إطلاق النار، وفق شبكة "تشانل 24" التلفزيونية الخاصة.
وقال بينجير أحمد، قائد القوات الخاصة من شرطة بنغلادش، إن عددا يتراوح بين ثمانية وتسعة مسلحين هاجموا مطعم "هولي آرتيزان" في حي غولشان في داكا، وإن الشرطة مستعدة لبدء عملية لإنقاذ الرهائن.
وقال قائد القوات الخاصة إن المهاجمين أمطروا الشرطة بالقنابل. وقالت الشرطة إن أحد أفرادها قتل وأصيب اثنان في إطلاق نار أثناء حصار المطعم.
وقال شاهد من منزله بالمنطقة إن بوسعه سماع دوي إطلاق نار بعد نحو ثلاث ساعات من بدء الهجوم. وقال طارق مير "الفوضى تعم هناك، الشوارع مغلقة وهناك عشرات من عناصر القوات الخاصة.
وتشهد بنغلادش موجة اغتيالات تستهدف أفرادا من الأقليات الدينية ومدونين علمانيين تنسبها السلطات إلى مجموعات جهادية، وقد أوقعت أكثر من خمسين قتيلا خلال ثلاث سنوات.