اخر الاخبار

الموافقة على نقل النازحين العراقيين العالقين في مخيم الهول السوري الى محافظة صلاح الدين

شفق نيوز/ حصلت موافقة وزارة الدفاع العراقية، وبالتنسيق مع سلطات إقليم كوردستان على نقل النازحين العراقيين العالقين في مخيم الهول السوري الى محافظة صلاح الدين، بحسب ما كشف عنه محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان.
وكان السلطان قد كشف يوم الأربعاء عن موافقة وزير الدفاع خالد العبيدي على فتح جسر جوي لنقل النازحين من أهالي الموصل في مخيم “الهول” بسوريا الى مدينة تكريت العاصمة المحلية في محافظة صلاح الدين او مدينة ربيعة في نينوى.
وقال السلطان لشفق نيوز، ان “المطالبات والنداءات التي اطلقناها اثمرت عن موافقة وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وبالتنسيق مع سلطات الاقليم متمثلة بوزير الداخلية كريم سنجاري على نقل العالقين في مخيم الهول السوري الى محافظة صلاح الدين”.
واضاف ان “وزارة الدفاع الاتحادية خصصت عجلات وحافلات تابعة للدفاع لنقل العالقين من ابناء الموصل والمحافظات الاخرى الى محافظة صلاح الدين”.
ويعيش الالاف من ابناء الموصل من الذين فروا من قبضة داعش اوضاعا انسانية صعبة في ظل درجات الحرارة المرتفعة بمخيم الهول السوري ضمن محافظة الحسكة ،واطلق العالقون في المخيم نداء استغاثة لإنقاذهم من هذا المخيم والسماح لهم بالدخول الى الحدود العراقية عبر منفذ ربيعة الحدودي.