اخر الاخبار

الجيش يقوم بعملية انزال في صحراء الانبار لملاحقة من تبقى من دواعش الارتال

شفق نيوز/ أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط يوم السبت عن القيام بانزال جوي في صحراء الانبار لملاحقة من تبقى من عناصر تنظيم داعش الذين تمكنوا من الفرار من قصف جوي للطيران العراقي والدولي الذي استهدف اكبر ارتال التنظيم قرب عامرية الفلوجة.
وقالت القيادة في بيان نشرته وزارة الدفاع انه “تزامنا مع الانتصارات الكبيرة التي حققها ابطال قواتنا المسلحة ، ولتضيق الخناق على عصابات داعش الارهابية ، ولملاحقه بعض الذين تمكنوا من الفرار من الارتال الكبيرة للارهابيين ووصلوا الى عمق صحراء الانبار باتجاه الحدود الغربية”.
وأضاف البيان ان “قوة نوعية من قيادة عمليات الفرات الاوسط شرعت ، فجر اليوم السبت الموافق 2 تموز 2016 ، بأمره قائد العمليات اللواء الركن قيس خلف رحيمه وقائد شرطة محافظة كربلاء اللواء أحمد زويني يرافقهم نائب قائد العمليات ومدير قسم استخبارات وأمن القيادة والمستشار الجوي للقيادة مع تشكيل من طيران الجيش ، بإنزال جوي بمناطق مختلف من الصحراء الغربي وبمسافه (170-140) كم عن كربلاء”.
وتابع البيان ان القوه تمكنت من حرق (7)عجلات تابعة لعصابات داعش الارهابية وقتل من فيها من الإرهابيين والاستيلاء على بعض الاسلحة وتدمير كميات أخرى من الاعتدة والأسلحة والاحزمة الناسفة، مشيراً الى ان القوة المنفذة عادت للواجب بسلام ومن دون تضحيات وخسائر تذكر.