اخر الاخبار

الولايات المتحدة: شراكتنا مع العراق ثابتة وسنستمر في توحيد العالم ضد داعش

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت الولايات المتحدة الامريكية، الاثنين، استمراها في توحيد العالم ضد تنظيم "داعش" وتدمير ملاذاته الآمنة، مشيرةً إلى أن شراكتها مع العراق الذي يقاتل في الجبهات الامامية لهذه المعركة العالمية تبقى "ثابتة ولا تتزعزع"، فيما اعربت عن خالص تعازيها لأسر ضحايا الهجمات "الارهابية" في بغداد.
وقال معاون وزير الخارجية الامريكية والمتحدث باسم الوزارة جون كيربي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "ندين وبأشد العبارات الهجمات الارهابية التي نفذها تنظيم داعش في اماكن التسوق في بغداد، والتي قتلت ما يقارب مئة شخص من ضمنهم الكثير من النساء والاطفال"، معربةً عن "خالص تعازيها لأسر واصدقاء الضحايا و تتمنى الشفاء العاجل للمصابين".
وأضاف كيربي، أن "اعمال القتل الجماعي هذه ماهي إلا مثال اخر على استهانة تنظيم داعش بحياة الانسان من بغداد الى اسطنبول و بروكسل و دكا و باريس"، مشيراً الى أن "ارهابيوا داعش يقومون بقتل الابرياء من اجل لفت الانتباه و استقطاب المتطوعين ولكنهم لن ينجحوا".
وأضاف كيربي، "سنستمر في توحيد العالم ضد هذا الشر و تدمير ملاذاتهم الامنة في سوريا و العراق واستئصال شبكاتهم الدولية"، مؤكداً أن "شراكتنا مع العراق وشعبه الذي يقاتل على الجبهات الامامية في هذه المعركة العالمية تبقى ثابتة ولا تتزعزع".
وتابع، "سنبقى على اتصال وثيق مع السلطات العراقية ونحن ملتزمون بدعم القوات الامنية العراقية في الوقت الذي تقوم فيه هذه القوات بنقل المعركة الى معاقل داعش وتقديم جميع المسؤولين عن هذه الجرائم البشعة الى العدالة".