اخر الاخبار

مذكرة استخبارية تدفع لاعلان حالة الاستنفار القصوى بالمزارات الشيعية في ديالى

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت هيئة المزارات الشيعية في محافظة ديالى، الثلاثاء، حالة الاستنفار القصوى في عموم المراقد الدينية داخل المحافظة بسبب مذكرة استخبارية تتحدث عن مخطط اجرامي لاستهداف المراقد خلال العيد.
وقال مدير هيئة المزارات الشيعية في ديالى حسين الباوي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هيئة المزارات الشيعية في ديالى اعلنت حالة الاستنفار القصوى في عموم المراقد والمزارت الدينية داخل الاقضية والنواحي بسبب ورود مذكرة استخبارية تتحدث عن مخطط اجرامي من قبل تنظيم داعش لاستهداف المراقد الدينية خلال عيد الفطر المبارك لقتل المدنيين".
واضاف الباوي انه "رغم الامكانيات المتواضعة جدا في حماية المزارات والمراقد الدينية بسبب قلة افراد القوة الامنية المتوفرة الا انه سيجري مفاتحة عاجلة للقيادات الامنية لتعزيز امن المراقد خلال عيد الفطر المبارك لمنع حصول اي خروقات تؤدي الى فواجع بحق الابرياء".
وتابع رئيس هيئة المزارت الشيعية في ديالى الى ان "بعض المراقد الدينية في خطر حقيقي لانها تقع في مناطق لاتزال غير امنة بسبب وجود نشاط لخلايا داعش"، داعيا الى "وقفة امنية عاجلة من اجل تنظيم اليات العمل الامني وتعزيزه لحماية المراقد لان التنظيمات المتطرفة تحاول استهدافها لخلق فتنة طائفية في ديالى".
وتضم ديالى عشرات المراقد الدينية المنتشرة في اغلب الاقضية والنواحي تقصدها الاف الاسر خاصة في الاعياد والمناسبات الدينية.