اخر الاخبار

فرقة العباس تمهل هيئة الحشد حتى نهاية العيد للتراجع عن قطع رواتبها وتهدد بـ"أشد الخطوات القانونية"

المدى برس / بغداد
انتقدت فرقة العباس القتالية التابعة للعتبة العباسية، اليوم الثلاثاء، قرارا لهيئة الحشد الشعبي يقضي بقطع رواتب مقاتليها ومقاتلي فرقة أخرى، وعدته "خطوة مكملة لإجراء تعسفي سابق"، وفيما أمهلت هيئة الحشد الشعبي حتى نهاية عيد الفطر للتراجع عن القرار، هددت بـ"اتخاذ أشد الخطوات القانونية لانتزاع حقوقها المغصوبة".
وقالت الفرقة في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "قوات العتبات المقدسة وبعد الدور الكبير الذي لعبته قوات، وبالتحديد فرقة العباس (ع) القتالية وفرقة الإمام علي (ع) ولواء علي الأكبر ولواء أنصار المرجعية، في ساحات الوغى ضد تنظيم داعش الإرهابي، وإسهامها بتحرير العديد من المدن والقرى والقصبات، وأخص بالذكر قصبة البشير والفلوجة، نفاجأ اليوم بخطوة غير مبررة من قبل هيئة الحشد الشعبي، تمثلت بقطع رواتب مقاتلي الفرقة ولواء أنصار المرجعية".
وعدت فرقة العباس، أن "هذه الخطوة تأتي مكملة لإجراء تعسفي سابق منع مقاتليها من استلام رواتبهم لمدة عام كامل، قبل أن يتدخل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ويحسم الجدل لصالحها"، معربة عن استنكارها "لتلك الممارسات المشينة التي قام بها بعض إداريي الهيئة تجاه الفرقة".
وتابع الفرقة، "إننا نؤشر خطأ مثل تلك الأفعال الخاضعة للرغبات الشخصية والدنيوية الضيقة"، مؤكدة "التزامها بتوصيات المرجعية الدينية العليا".
وطالبت الفرقة، هيئة الحشد الشعبي "بالعدول عن قرارها فورا، واعتماد مبدأ المساواة والعدالة أساسا لعملها، والابتعاد عن الممارسات الاستفزازية"، لافتة إلى أن "تلك الممارسات لن تنفع القضية في هذا الظرف العصيب، ولن تزيدنا إلا إيمانا بنهجنا الجهادي القويم".
وأمهلت فرقة العباس، الهيئة "حتى نهاية عيد الفطر المبارك كفرصة أخيرة للتراجع عن قرارها"، مهددة "بمتابعة أشد الخطوات القانونية التي بها ننتزع حقوقنا المغصوبة".
وشددت فرقة العباس القتالية، أن "هذه الممارسات لن تثنينا عن تحرير عزيزتنا تلعفر في الموصل الحدباء بل تزيدنا عزماً وإصراراً".