اخر الاخبار

الزاملي يتهم القضاء والحكومة بالتغطية على ملف سقوط الموصل

[أين – خاص]
اتهم رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي،اليوم الأربعاء، مجلس القضاء الأعلى والحكومة بالتستر والتغطية على ملف التحقيق الخاص بسقوط مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
وقال الزاملي لوكالة كل العراق [أين] ان "لجنة سقوط الموصل أنجزت تقريرها الخاص بالتحقيق في سقوط المدينة، الا انه تم تغطية الملف والتستر عليه من قبل مجلس القضاء الأعلى والحكومة"، لافتا الى ان "أسباب التستر تعود لإدانة القائد العام للقوات المسلحة حينذاك رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وكبار القادة الأمنيين وعدد من قادة البيشمركة والقنصل التركي ومحافظ نينوى السابق، علاوة على احتوائه على 23 ملف فساد".
وتابع ان "اللجنة ستعمل خلال الفصل التشريعي الجديد على متابعة الملف والتوصل الى النتائج النهائية له"، عازيا "تعطيله الى المحاصصة الحزبية والتوافقات السياسية".
وكانت لجنة سقوط الموصل قد كشفت في وقت سابق عن وجود محاولات لتسويف ملف سقوط المدينة بيد داعش ، مهددة باتخاذ موقف سياسي وشعبي حيال ذلك ، فيما دعت القضاء الى التعامل بحيادية مع الملف.
واكد رئيس اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق بسقوط الموصل حاكم الزاملي ان " ملف سقوط الموصل بيد القضاء ولم يسوف".
واتهم ملف سقوط الموصل عدد من كبار مسؤولي الدولة على راسهم القائد العام للقوات المسلحة في حينه، نوري المالكي ومحافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي علاوة على القادة العسكريين، ووجهت أصابع الاتهام أيضا الى القنصل التركي.