مدارات

جاسم الحلفي ضيفا على مدينة الحرية / سلام حسن

أحتفاء بالذكرى الثمانين لميلاد الحزب الشيوعي العراقي، أقامت" أساسية الحرية" للحزب في بغداد يوم السبت الماضي، ندوة جماهيرية على قاعة مقرها بمدينة الحرية، حضرها جمع غفير من المواطنين.
افتتح الندوة الرفيق جراح صكر سكرتير محلية الكرخ الاولى مرحبا بالحضور،ومتحدثا عن الانتخابات البرلمانية وضرورة انتخاب الاجدر، والمدافع عن حقوق المواطنين في بغداد، وعدم الانجرار الى الطائفية االتي تدفع العراق الى المجهول.
وتحدث بعد ذلك مرشح قائمة التحالف المدني الديمقراطي ومرشح الحزب الرفيق جاسم الحلفي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي، تناول آخر المستجدات السياسية في البلد على اعتاب الحملة .
وتحدث الرفيق جاسم الحلفي قائلا: ان البديل الحقيقي اليوم هو التيار المدني، المتمثل بالتحالف المدني الديمقراطي نظرا لما يضم من شخصيات وقوى وطنية شريفة ونزيهة، وما يعكسه برنامجه الواضح والعابر للطائفية من الدفاع عن الحريات، والحفاظ على كرامة المواطن العراقي ومكافحة البطالة والاهتمام بالواقع الصحي وتقديم شتى انواع الخدمات التي تخدم المواطن البسيط وتأمين المستلزمات الحقيقية والواقعية للمواطن. واضاف: ما زلنا نتحدث عن الطائفية السياسية المقيتة بالرغم من محاولات تشويه سمعتنا بحجة معاداة الدين وغيرها من امور لا تمس الواقع بأي شكل من الاشكال، محاولين تشتيت انتباه الناس وابعادهم عن ممثليهم الحقيقيين. وقال الحلفي : نحن كتيار ديمقراطي زرنا المرجعية الدينية في النجف الاشرف متبادلين معها وجهات النظر عن الطائفية السياسية مما اوضح لهم حقيقة توجهنا نحو الناس وحقيقة موقفنا المضاد لـلطائفية السياسية ولتقسيم العراق بشكل طائفي ودفع العراق الى المجهول.