مدارات

وفد من منظمة "الشيوعي العراقي" في السويد يلتقي حزب اليسار

بتاريخ 18/6/2013م التقى وفد من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد، ضم الرفاق كفاح محمد، د. كريم حيدر، والرفيقة وسن الزهيري، في مبنى البرلمان السويدي بالرفيق كالا لارشون سكرتير العلاقات الدولية لحزب اليسار السويدي.
وقد أطلع الوفد الجانب السويدي على آخر مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في العراق في ظل التناحر السياسي والمحاصصة الطائفية والتدهور الخطير في الوضع الأمني، هذا الوضع الذي أوصل البلد الى حالة من الشلل الذي أصاب جميع مناحي الحياة المختلفة الخدمية والأمنية مما أدى الى استعصاء الحل على يد القوى التي تتقاسم السلطة والتي تسببت هي بما آل إليه البلد من وضع.
كما تم التطرق الى انتخابات مجالس المحافظات الأخيرة ونتائجها التي كانت ثمرة من ثمار التعاون المثابر مع التيار الديمقراطي، والذي أدى الى الحصول على 10 مقاعد، هذا رغم الغش واستخدام المال العام والبذخ والهدايا التي تم دفعها للناس. وجرى التأكيد على أن هذا التعاون هو طويل الأجل وسيستمر وهو ليس محصورا فقط بالانتخابات. كما تم التطرق الى استعدادات الحزب الشيوعي للانتخابات البرلمانية ربيع العام القادم.
كما تناول الجانبان العلاقة بين الحزبين وسبل تطويرها وتمتينها، حيث تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية وتبادل الخبرات التقنية والفنية فيما يتعلق بالانتخابات خاصة وان الحزبين مقبلان على انتخابات برلمانية في العام القادم.