مدارات

الشيوعي يدين الاعتداء الارهابي على بلدة عرسال والجيش اللبناني

الشيوعي يدين الاعتداء الارهابي على بلدة عرسال والجيش اللبناني ويدعو الى اوسع تحرك وطني لمنع الفتنة والقضاء على الارهاب

ادان المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني في بيان الاعتداء الاجرامي على الجيش اللبناني وعلى بلدة عرسال وبلدات منطقة بعلبك الهرمل الذي تمارسه العصابات الاجرامية والذي ادى الى استشهاد وجرح عدد من الجنود والاهالي.
واكد الحزب الشيوعي ان ما يجري هو جريمة كاملة ومتكاملة مع العدوان الصهيوني على غزة ويستهدف بشكل رئيسي تعميم الفكر والاطر الصهيونية في المنطقة.
ورأى ان غياب الدولة يستدعي اقصى تضامن شعبي من قبل اهالي المنطقة مع الجيش والتفاف كامل حوله.
وإذ حيا الحزب روح التضامن التي ابداها اهالي عرسال وتكاملهم مع الجيش، اعتبر ان هذه الممارسة وحدها الكفيلة بالقضاء على هدف القوى الاجرامية المتمثل بتحويل الصراع الى صراع داخلي ذو طابع طائفي ومذهبي.
وجدد الحزب في ظل هذه الاخطار دعمه للجيش والقوى الامنية ودعوته للانتماء للوطن، واعتبر ان الوقت قد حان للدعوة السريعة الى خطوة انقاذية تحرّر البلد من اجواء الانقسام الطائفي والمذهبي وتنتهي من الصيغ الطائفية التي تشكل البيئة الحاضنة لمثل هذه المشاريع، وراى ان ذلك يكون بشكل اساسي عبر استبعاد اي محاولة لتجديد النظام او التمديد للمجلس النيابي المعطل وانتخاب مجلس يشكل هيئة تأسيسية على قاعدة النسبية خارج القيد الطائفي. وحيا شهداء الجيش، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.
هذا، ويدعو الحزب الشيوعي اللبناني الأحزاب الشيوعية والعمالية وكل أحزاب "اللقاء اليساري العربي" الى التضامن بكافة الأشكال مع الشعب اللبناني في مواجهة الارهاب ومموليه وداعميه.
المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني
3 آب 2014