مدارات

وزير الدفاع: بغداد عصية على الإرهاب وداعش يذوق الويلات

طريق الشعب
افتتح في معرض بغداد الدولي، أمس السبت، معرض الأمن والدفاع للصناعات العسكرية، وأكد نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، أن دول العالم ستكون في خطر إذا انتصر تنظيم (داعش)، وفيما لفت النظر الى أن من يتصور بأن (داعش) جزء من الإسلام فهو "واهم"، أشار وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الى أن أكثر من 70 شركة تمثل 25 دولة تشارك في المعرض. وقال بهاء الأعرجي في كلمة خلال افتتاح معرض الأمن والدفاع بمعرض بغداد الدولي وحضرته "طريق الشعب" أمس، إن "هذا المعرض يعد رصاصة بصدر العدو خاصة ونحن نمر الآن بظروف استثنائية من خلال خوض المعارك ضد تنظيم (داعش)".
وأضاف الاعرجي أن "العراق اليوم يقاتل نيابة عن العالم أجمع"، مخاطباً دول العالم "إذا تمكن تنظيم (داعش) منا وحقق الانتصار ستكونون بخطر وسيسيطر عليكم". ولفت الأعرجي النظر الى أن "من يتصور بأن تنظيم (داعش) جزء من الإسلام فهو واهم، مقدماً شكره "للشركات التي حضرت للعراق"، معرباً في الوقت ذاته بأن "لا يكون هذا المعرض ذا صبغة تجارية بقدر ما يكون هناك تعاون مع الجانب العراقي".
من جانبه، قال وزير الدفاع خالد العبيدي خلال كلمته في افتتاح المعرض إن "هذا المعرض انطلق بالتنسيق مع الشركة المنظمة للمعرض (الشركة المتحدة) بمشاركة أكثر من 70 شركة متخصصة بالصناعات العسكرية من 25 دولة". وأوضح العبيدي أن "حضور هذا العدد من الشركات الى بغداد دليل على العلاقة الوثيقة مع العراق ودليل على مساندة المجتمع الدولي للعراق ووقفتهم مع جيشنا الباسل"، لافتاً النظر إلى أن "هذه الشركات ستعرض من خلال هذا المعرض الأسلحة الأكثر تطوراً في العالم وستتطلع وزارة الدفاع على جميع الأسلحة ".
وبشأن العمليات العسكرية التي تجري حالياً، قال العبيدي إن "الجيش العراقي يقاتل تنظيم (داعش) في أشرس المعارك وبغداد ستبقى عصية على الإرهاب".
وأضاف العبيدي أن "تنظيم (داعش) يذوق الويلات على يد الجيش العراقي والحشد الشعبي وأبناء العشائر خلال المعارك الدائرة في أكثر من مدينة في العراق"، مبيناً أن "التضحيات التي يقدمها جيشنا كبيرة وهو يحقق الانتصارات بأكثر من محور". وأشار العبيدي الى أن "نهج وزارة الدفاع يتمثل بتأهيل وبناء قدرات الجيش لتطوير قدراته القتالية للقضاء على الإرهاب"، موضحاً انه "في الوقت الذي يقود الجيش الباسل تقدماً على الإرهاب، نقول، إن وزارة الدفاع تضع رؤيتها وإستراتيجيتها لتطوير قدرات وإمكانيات الجيش". وأكد العبيدي أن "وزارة الدفاع و?عت أولوياتها لتهيئة الجيش لمعارك تحرير صلاح الدين ونينوى"، مؤكداً إننا "كما انتصرنا في ديالى سننتصر في كل المعارك لتطهير الأرض من فلول داعش.