مدارات

منظمة الحزب في هنغاريا تعقد كونفرنسها الثاني عشر

عقدت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هنغاريا كونفرنسها الثاني عشر تحت شعار (من اجل تفعيل عمل منظمتنا ودعم نضال حزبنا داخل الوطن) يوم 20 تموز الجاري بحضور الرفيق د .حسان عاكف عضو المكتب السياسي ممثلا عن قيادة الحزب.
ابتدأ الكونفرنس بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء و شهيدات الحزب و الحركة الوطنية الديمقراطية.
ثم رحب الرفيق سكرتير المنظمة بالرفيق المشرف و الرفاق الحاضرين. واشار إلى أن حزبنا يحتضن عموم رفاقه و يفتح ابوابه للجميع ويدعوهم الى تصعيد الهمم وشحذ الامكانات و الخبرات، وهي كثيرة و متنوعة في صفوف ابناء الجالية، للمساهمة الفعالة في جميع نشاطات الحزب و فعالياته وكذلك النشاطات الديمقراطية و الثقافية والاجتماعية التي تخدم التوجه صوب بناء الدولة المدنية الديمقراطية في عراقنا الحبيب .
بعدها جرت المصادقة على مقترح جدول اعمال الكونفرنس، ثم قراءة التقارير الأنجازية، والتقرير التقييمي. وشارك اغلب الرفاق في مناقشة التقارير المطروحة واشاروا بروح من الصراحة و الشفافية والحرص العالي الى اهم مصاعب ومعوقات العمل على صعيد التنظيم و النشاط و في اطار التيار الديمقراطي و بين صفوف الجالية العراقية ، والتي تعيق استثمار طاقات التنظيم على نحو افضل.
كما ثمنوا النجاحات والأنجازات التي حققتها المنظمة خلال الفترة المنصرمة، وفي نفس الوقت اكدوا على ضرورة الارتقاء فوق مستوى بعض الاشكالات التي تنشأ اثناء العمل، و معالجة نقاط الضعف والنواقص والأخفاقات ،والتي شخصها الرفاق بروح نقدية وجرأة شيوعية.
وفي مداخلاتهم على خطة العمل اللاحق اكد الرفاق ايضا على ضرورة تطوير كفاءة التنظيم وانتظام اللقاءات و الاجتماعات الدورية وحسب ظروف المنظمة، ومضاعفة القدرات على تنفيذ سياسة الحزب وتقديم المزيد من الدعم الفاعل لنضاله، لاسيما اننا امام مهمة عاجلة و كبيرة وهي ترتيب اوضاعنا والنشاط بين ابناء الجالية لتقديم الدعم الفعال للحملة الأنتخابية لحزبنا والتيار الديمقراطي في الأنتخابات البرلمانية القادمة. وأكد الرفاق على ضرورة التنسيق بين منظمة الحزب والتيار الديمقراطي وجميع منظمات المجتمع المدني الموجودة على الساحة. وساهم الرفيق المشرف د. حسان عاكف في مداخلته بالقاء الضوء على مواقف الحزب و توجهاته الراهنة في الموضوعات التي تناولها الرفاق. وبعدها تم انتخاب هيئة قيادية للعمل اللاحق ، وتمنى الرفيق المشرف النجاح للهيئة الجديدة في عملها الحزبي وترقيته ليكون على الدوام بمستوى التحديات التي تواجه الحزب اليوم وفي المستقبل، وتحويل ما تم التوصل اليه الى برامج عمل.
بودابست 20 تموز 2013