مدارات

متظاهرو التحرير يطالبون بضمان رواتب موظفي العقود

طريق الشعب
جدد مئات المتظاهرين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، أمس الأول الجمعة، مطالبهم بالقضاء على الفساد في جميع مفاصل الدولة وتقديم المفسدين الى القضاء، فيما طالبوا بضمان دفع رواتب العقود وعمال الأجرة اليومية في المؤسسات الحكومية.
وقال مراسل "طريق الشعب"، إن "المئات من المتظاهرين، جددوا في ساحة التحرير، وسط بغداد، مطالبهم التي طالبوا بها في الجمع الماضية والتي لم تنفذ حتى الآن"، مطالبين "بتطبيق الاصلاحات الحقيقية وتقديم المفسدين الى القضاء ومحاسبة المقصرين".
وأضاف، أن "المتظاهرين دعوا الحكومة المركزية الى ضمان عدم قطع رواتب الموظفين وخصوصاً أصحاب العقود وعمال الأجرة اليومية، لأن معظم رواتبهم هي في الأساس قليلة وغير كافية لسد احتياجاتهم المعيشية". وتابع أن متظاهري التحرير شددوا على ضرورة تنفيذ المزيد من الإصلاحات ومحاسبة المسؤولين الفاسدين، لافتا إلى أن التظاهرة شهدت مشاركة عشرات العمال الذين طالبوا بإعادة تأهيل الشركات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن.
يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ نحو أربعة أشهر تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات هامشية وغير مهمة ولم تحقق أهدافهم.