مدارات

الإعلان عن تحرير الرمادي بالكامل وفتح طريق بغداد

طريق الشعب
أعلنت خلية الاعلام الحربي، أمس الثلاثاء، عن تحرير جميع محاور مدينة الرمادي، من سيطرة تنظيم داعش، وفيما أكدت فتح طريق الرمادي – بغداد، أشادت بـ"دور المواطنين في تقديم المعلومات" عن عناصر التنظيم.
وأعلن مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار،أمس تحرير منطقة حصيبة، الشرقية ،من تنظيم داعش، وفيما أكد مقتل العشرات من عناصر التنظيم، أشار إلى أن القوات الأمنية فتحت الطريق الرابط بين الرمادي والخالدية.
التحرير الكامل للرمادي
وقالت خلية الاعلام الحربي في بيان تلقت “طريق الشعب” نسخة منه، إن "القوات المسلحة من قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب والفرقتين التاسعة والثامنة وشرطة الانبار والحشد الشعبي، خاضت معركة شجاعة استبسل خلالها رجالها وأبناؤكم الشجعان ولقنوا عصابات داعش دروساً لن تنسى وأذاقوهم مر الهزيمة وتمكنوا من تحرير مناطق شرقي الرمادي وحققوا التماس مع قوات فرقة الرد السريع".
وأضاف البيان أن "العمليات اسفرت عن تحرير مناطق السجارية وجويبة وحصيبة الشرقية والمناطق المحيطة بها"، مبيناً أن "القوات تتقدم الآن بكل ثبات وعزيمة لمطاردة العدو المهزوم فيما تمكنت أيضاً من فتح طريق الرمادي - بغداد المار عبر الخالدية".
وأكدت أن "تعاون المواطنين في تقديم المعلومات عن عصابات داعش وعناصرها كان له أثر كبير في تحقيق النصر”.
تحرير حصيبة
من جهته، قال رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داود في تصريح صحفي، إن "القوات الأمنية المشتركة تمكنت، (صباح أمس)، من تحرير منطقة حصيبة الشرقية، من تنظيم داعش بعد معارك شرسة، اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم".
وأضاف داود أن "القوات الأمنية تعمل حالياً على رفع العبوات الناسفة من شوارع المنطقة ومعالجة المنازل المفخخة"، مشيراً إلى أن "القوات الأمنية فتحت الطريق الرابط بين قضاء الخالدية ومركز مدينة الرمادي".
حظر للتجوال في الفلوجة
وفي الاثناء؛ افاد مصدر محلي في محافظة الأنبار، أمس، بأن تنظيم داعش فرض حظر التجوال في مدينة الفلوجة بعد رفع العلم العراقي فوق أحد جسورها.
وقال المصدر، ان "تنظيم داعش فرض صباح اليوم، حظر التجوال على أهالي مدينة الفلوجة ومنع الجميع من الخروج من منازلهم في المدينة"، مبينا أن "حضر التجوال مستمر حتى هذه اللحظة".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "أسباب فرض داعش حظر التجوال جاء بعد قيام مجموعة من الشباب برفع العلم العراقي مكتوب عليه عاش الجيش فوق احد الجسور في المدينة".
ويسيطر تنظيم "داعش" على مدينة الفلوجة منذ نهاية عام 2013، وحتى يومنا هذا، فيما تتواجد القوات الأمنية حول المدينة وتفرض طوقا امنيا هناك لمنع لمنع تسلل ودخول وخروج داعش من الفلوجة.