مدارات

د.وليد الحلي يلقي كلمة رئيس مجلس الوزراء في حفل افتتاح المؤتمر العاشر

التعاون بين القوى الوطنية مهم لبناء العراق الجديد
ايها المؤتمرون..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييكم وانقل لكم تحيات السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي لحفلكم هذا، وأتمنى لمؤتمركم كل النجاح في مهماته العديدة.
العراق اليوم يعيش معركة حقيقة مع عصابات واوباش يسمون بالدواعش، هؤلاء الذين غزوا العراق وأرادوا بشعاراتهم المزيفة، أن يقنعوا بعض مكونات الشعب العراقي، كي يضطهدوا الناس وينتهكوا حقوقهم ويعتدوا على كرامتهم.. لكن الشعب العراقي بقواه الخيرة قال لا وانتصر بعون الله وسينتصر على كل الدواعش في كل مكان.
هذا الانتصار هو نتيجة تعاون كل الشعب العراقي وأحزابه وأطيافه.. هذا التعاون نحتاجه اليوم ويجب أن يستمر، ولعل التعاون بين الأحزاب العراقية بما فيها حزبكم الشيوعي، مهم لبناء العراق الجديد البناء الذي يعتمد الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة.. وهو تعاون ضد كل من يريد زعزعة الصف العراقي.
ننتصر في معركتنا ضد داعش، وأمامنا معركة أخرى هي الضائقة الاقتصادية. فكما تعرفون أن أسعار النفط هبطت من 120 دولارا إلى نحو 50 دولاراً للبرميل النفطي، وبسبب ذلك عاش العراق ضائقة مالية، في أجواء الحرب على الإرهاب.
أن برنامج الإصلاح الذي بدأ ولن يتوقف بتعاونكم وتعاون كل أبناء الشعب العراقي، سيكون خطوة جدية نحو بناء الدولة التي تحترم الإنسان وقيمه والتي لا تفرق بين الانتماءات الدينية والمذهبية والقومية وأي انتماءات أخرى.
ونحن متفقون أن كل عراقي يخدم هذا الوطن، ينبغي أن يبتعد عن الفساد وينصف الناس ويساوي بينهم، دون أن يستغل منصبه لفائدة حزبه.
كل العراقيين يتعاونون في بناء وطنهم، ويحافظون على وحدته وسيادته.
فكل التوفيق لكم ولمؤتمركم .