مدارات

تحية الحزب الشيوعي التشيكي المورافي الى المؤتمر الوطني العاشر

الى اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي
الرفاق الاعزاء
يبعث الحزب الشيوعي التشيكي المورافي تهانيه القلبية الى مؤتمركم العاشر.
ان الحزب الشيوعي العراقي جزء مهم من الحركة الشيوعية العالمية وقوى اليسار عموماً، ومكون حيوي في النضال المثابر من اجل التقدم الاجتماعي ودحر الرأسمالية وتحقيق الاشتراكية في الشرق الأوسط وعالمياً.
وينعقد مؤتمركم العاشر في فترة يعاني فيها العالم آثار الأزمة الرأسمالية وتصعّد شعوب كل قارة نضالاتها من اجل حقوقها وضد تحميلها أعباء الأزمة التي لم تكن هي سببها. ويتطلب التصدي لهذه الأزمة أكثر من أي وقت مضى وحدة وتعاون قوى اليسار الفاعلة. ان التعاون والتضامن بين الاحزاب الشيوعية أمر بالغ الأهمية في الظرف الراهن. ويفرض التوتر المتصاعد والنزاعات السافرة، التي يجري تفجيرها في منطقة الشرق الاوسط وخارجها، على الاحزاب الشيوعية والتقدمية في ارجاء العالم رص صفوفها لمقاومة الهجمات المتزايدة من قبل الرأسمالية والامبريالية.
ويعبر الحزب الشيوعي التشيكي المورافي عن احترامه العميق واعجابه بحزبكم الذي يناضل من اجل التقدم والحرية للبشرية، ومرّ بمراحل بالغة الصعوبة منذ نشوئه، محققاً نتائج مهمة في نضالاته دفاعاً عن حقوق الشغيلة ومن اجل السلام.
ان نشر افكار المساواة والحرية وضرورة الغاء استغلال الانسان للإنسان كان دوماً مهمة صعبة الى حد كبير. وقد شرعتم في رحلة مليئة بالعقبات، ولكن من اجل هدف نبيل في نهايتها.
أتمنى لحزبكم، لمندوبي مؤتمره واعضائه، موفور الصحة وكل النجاح، والكثير من البسالة والمثابرة على طريق النضال من اجل السلام والتضامن بين الشعوب والتقدم الاجتماعي والاشتراكية.
مع تحياتنا الرفاقية
فوتيخ فيليب
رئيس اللجنة المركزية
للحزب الشيوعي التشيكي المورافي