مدارات

تهانٍ في عيد الشيوعيين الثالث والثمانين

سليم الجبوري يهنئ في المناسبة
هنأ رئيس مجلس النواب د. سليم الجبوري الحزب الشيوعي العراقي في مناسبة الذكرى 83 لتأسيسه، وتمنى للحزب وكوادره وقياداته واعضائه وجماهيره دوام النجاح والرفعة ومزيدا من التقدم في مسيرته خدمة للعراق وشعبه.
وقال الجبوري في تهنئته: "ننتهز هذه المناسبة ونؤكد على ضرورة تبني الحراك المدني من قبل الاطراف الوطنية المخلصة لإدامة نبض الجماهير وحضورها في الفعل السياسي، من خلال تبني جميع الاحزاب العراقية منهج الاصلاح الفعلي الذي يعمل على تصحيح المسار والعمل على بناء دولة المؤسسات والمواطنة".
*****
ئارام شيخ محمد يبعث تهانيه
قدم نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد التهاني والتبريكات إلى الحزب الشيوعي العراقي في ميلاده الـ 83، وتمنى للشيوعيين العراقيين دوام النجاح والتقدم والازدهار من اجل العراق الفيدرالي الموحد.
******
سفير دولة فلسطين
في بغداد: معا لتحقيق أهداف شعوبنا
بعث سفير دولة فلسطين في بغداد د. أحمد عقل، تهنئة إلى الحزب الشيوعي العراقي في عيده الـ 83، افتتحها بالقول: "يطيب لسفارة دولة فلسطين في العراق ولي شخصيا التقدم بأحر تهانينا وتبريكاتنا بالذكرى 83 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، هذا الحزب المناضل العنيد الذي قدم سيلا من دماء قادته وكوادره وحفر طريق النضال بعرق وجهد وصمود ابنائه من اجل مستقبل حر وسعيد للشعب العراقي الشقيق".
وأضاف د. عقل في تهنئته قائلا: "ان لحزبكم مكانة عالية في قلوب شعب فلسطين وقيادته ومناضليه عمدها دمنا المشترك في خنادق النضال في مواجهة الاحتلال الصهيوني لفلسطين ومن اجل الحرية والمستقبل الزاهر لشعوب المنطقة"، واختتم بالقول: "نشد على اياديكم ومعا وسويا في درب النضال لتحقيق اهداف شعوبنا".
*****
نايف حواتمة: عشتم وعاشت الذكرى والى امام
الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نايف حواتمة، بعث تهنئة إلى الحزب الشيوعي العراقي في عيده، أعرب فيها عن تحياته النضالية إلى الشيوعيين العراقيين قيادة وكوادر وقاعدة حزبية وجماهيرية، متمنيا للشعب العراقي مستقبلا افضل بوحدة شعبه وارضه وسيادته وسلامته الاقليمية على درب الاستقرار والتقدم الاجتماعي والخلاص.
وتابع حواتمة تهنئته قائلا: "نقدر عاليا ما حققه العراق شعبا وقيادة وجيشاً، من انجازات في التحديات للنزاعات الانقسامية والحروب الاهلية وفي مواجهة قوى الارهاب والتكفير والظلامية وتلك القوى الرجعية التي عاثت بالعراق وشعبه دمارا وفسادا وتخريبا وانقسامات، وفي هذا نقدر دور حزبكم المجيد واسهاماته النضالية والوطنية والقومية"، مختتما بالقول: "باسمي ورفاقي في الجبهة الديمقراطية وباسم الشعب الفلسطيني نهنئكم ومعكم في احياء هذه الذكرى التي تأتي في ظروف مفصلية ودقيقة. وعشتم وعاشت الذكرى والى امام دوماً".
*****
وكيل رئيس الطائفة المندائية : احلى التهاني
بعث رئيس الطائفة المندائية في العراق الشيخ نظام كريدي، تهنئة باسمه وباسم ابناء طائفته إلى الحزب في ذكرى ميلاده الـ 83، وقال في تهنئته: "اخوتكم واهلكم ابناء الصابئة المندائيين في العراق يهدونكم احلى التهاني والتبريكات في عيدكم، عيد الحزب وعيد الامة والانسانية الثالث والثمانين ويدعو لكم بالمضي قدما من اجل رفعة بلدنا العراق العظيم بلد الشهداء والمناضلين. فهنيئا لكم وكل عام وحزبكم بالف خير".