مدارات

بيان من المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني إلى جماهير الشعب السوداني

التحية لجماهير شعبنا التي خرجت أمس الثلاثاء 16 يناير 2018م في موكب سلمي – عبر عن مزاجها - مناهض لزيادة الاسعار ولميزانية الفقر والدمار لعام 2018م، وكانت في قمة الانضباط والمسئولية عندما اعتدت قوات الامن بوحشية على الموكب، ولم يحدث أي شئ يهدد أمن وسلامة وممتلكات المواطنين، رغم الحشود الهادرة في الموكب، وظلت الاماكن والمحلات في السوق تمارس نشاطها اليومي العادي، وكذلك المواصلات العامة.
نحن في الحزب الشيوعي نشيد بهذا الانضباط الحضاري الذي نثق بأنه من صفات شعبنا السوداني. وندين القمع المفرط والوحشي للموكب السلمي الصامت، مما يؤكد أكاذيب وزيف ادعاءات السلطة عن أن هناك اتجاهات للتخريب، وأنه يسمح بالمواكب السلمية.
إننا في الحزب الشيوعي السوداني نطالب بالآتي:
* إطلاق سراح السكرتير السياسي للجنة المركزية محمد مختار الخطيب وكل المعتقلين السياسيين بجميع مدن السودان فوراً.
*مواصلة مقاومة الزيادات في الأسعار بمختلف الأشكال (مظاهرات في المناطق والمدن والأحياء ومجالات العمل والدراسة، والوقفات الاحتجاجية والعرائض والمذكرات، والإضرابات والمطالبة بتحسين أوضاع العاملين المعيشية).
*تقوية وتوحيد قوى المعارضة، ونهيب بجماهير شعبنا الاحتشاد اليوم 17 يناير 2018م في ميدان المدرسة الاهلية لإعلان وحدة قوى المعارضة ورحيل النظام، والمشاركة في ذكرى استشهاد محمود محمد طه يوم 18 يناير 2018م.
*وحدة كل العاملين والمهنيين لمقاومة الزيادات في الأسعار، والتحضير الجيد للإضراب السياسي العام والعصيان المدني الذي يطيح بالنظام ويلقي به في مزبلة التاريخ.
وأخيراً، نحيي كل قوى المعارضة السياسية والمدنية وتجمعات النساء والشباب والطلاب ومتضرري السدود والحركات في المناطق المهمشة، وضحايا الحروب ومختلف قطاعات الشعب السوداني التي شاركت في الموكب دون خوف أو وجل ملتزمة بسلمية الموكب وشعارات " سلمية .. سلمية .. ضد الحرامية"، " لا لا .. للغلاء"، وضد الفقر والجوع، مما فتح الطريق لمواصلة المعركة حتى إسقاط النظام. والشكر لكل الجهات والقنوات الإعلامية التي غطت الموكب.
ولابد من ضرورة العمل على أوسع تحالف من أجل إسقاط النظام وقيام البديل الديمقراطي الذي يحسن الأوضاع المعيشية، ويلغي القوانين المقيدة للحريات، ويوقف الحرب. ويعيد ممتلكات وأراضي ومدن السودان المنهوبة والمحتلة ...الخ.
عاش نضال الشعب السوداني
الحرية للمعتقلين السياسيين
المكتب السياسي
للحزب الشيوعي السوداني
17 يناير 2018م

مدارات