المنبرالحر

( ابو كاروان ) ... هو الممثل الحقيقي لإرادة الشعب/ شه مال عادل سليم

يمر إقليم كردستان بازمة مالية حادة منذ عدة أشهر وتعجز حكومته لحد الآن عن الإيفاء بالتزاماتها بدفع رواتب موظفيها نتيجة قطع الميزانية والرواتب من قبل الحكومة العراقية، عقب خلافات واسعة على الشراكة النفطية وملفات اقتصادية وسياسية, وبرغم الازمة المالية التي تعصف بإقليم كردستان ، والضائقة المالية التي يعاني منها الشعب الكردي , بالاضافة الى ازمة نقص السيولة في بنوك الاقليم، و التردي الواضح في مستوى الخدمات الاساسية ،قام برلمان إقليم كردستان بشراء 111 سيارة حديثة من نوع (اللاند كروز 2014 ) بقيمة ( 5.994.000 ) دولار امريكي لأعضائه ....
ويذكر ان في كل دورة تشريعية جديدة يتم شراء من (المال العام) وجبة جديدة من السيارات الفارهة لاعضاء البرلمان , علما ان هذه السيارات هي ملك لمجلس الشعب ( البرلمان ) وليس من حق النائب ان يصطحبها معه عندما يغادر بعد الانتهاء من الدورة التشريعية , لتتحول الذمة بعد ذلك الى نواب الدورات اللاحقة .....؟! وهنا نسأل اين تذهب هذه السيارات ؟
من جهته رفض عضو برلمان كردستان السيد( عبد الرحمان فارس عبد الرحمن ) المعروف بـ(ابو كاروان )(1 ) رفض استلام السيارة وقال : ( ارفض تماما هذه المسألة لأن صرف تلك الاموال لشراء السيارة يعد هدرا للمال العام ) ....
ويرى المراقبون ان معظم اعضاء البرلمان الكردستاني هم اعضاء بارزون في الحزبين الكرديين الكبيرين ( الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني ) ويشغلون مواقع حزبية مهمة ويتمتعون بامتيازات كبيرة ويعيش معظمهم في وضع مالي ممتاز, وان راتبهم الشهري بالإضافة الى المخصصات التي يتقاضونها يكفي لشراء سيارة كل شهرين وبالتالي ان هدر المال بهذه الطريقة دون حساب او كتاب هي جريمة ترتكب بحق الشعب والوطن ....... !!
وعليه يسأل المواطن الكردستاني المسيكين المغلوب على أمره : اين هي وعود اعضاء البرلمان للمواطنين الكردستانيين ؟ اين الوعود التي قطعوها بالحفاظ على اموال الشعب وعدم هدرها ؟ هل يحق لهؤلاء السماسرة التحدث باسم الشعب ؟ هل حقا ان السلطة التشريعية تحتاج لسيارات فارهة ومن أحدث الطرازات، من أجل تقديم خدمات للمواطن ام تحتاج الى خبراء ومستشارين وطنيين يهمهم الوطن والشعب دون المصالح الحزبيه او الشخصيه ؟ من يحاسب هؤلاء على وعودهم الانتخابية الكاذبة ؟
نعم لو خصص هذا المبلغ وهو( 5.994.000 ) دولار امريكي لاقامة مشروع خيري او لمساعدة العوائل المهجرة او لمساعدة عوائل شهداء البيشمركه او لمساعدة البيشمركة بالتموين والارزاق, أما كان هذا افضل للبرلمان ، وأما كان البرلمان سيثبت انه اقرب لخدمة الناس ، لا خدمة انفسهم وعوائلهم ومصالحهم الشخصية ... !!
اخيرا ـ نثمن عاليأ موقف النائب ( ابو كاروان) والحزب الشيوعي الكردستاني ونقول له بصوت مسموع ـ لقد أثبتم في مواقف عدة بأنكم تمثلون الشعب الكردستاني ....
نعم انكم تمثلون الشعب وتمثلون الوطن بوفائكم وصدقكم ونبلكم وبضميركم وبانسانيتكم ,
واثبتم من جديد بانكم تمثلون صوت الحق , صوت الشعب اكثر من تمثيلكم لمصالحكم الشخصية والحزبية , كنتم صادقين فى وعودكم الانتخابية ، فلكم وسام الكلمه الجميله ووشاح المحبه الصادقه .....
لكم منا كل الامتنان والتقدير والاحترام....أيها الوطني الغيور ....أيها المناضل الجسور, الذي أفنيتم سنوات عمركم في سبيل وطن حر وشعب سعيد..!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 ـ يقود ( ابو كاروان وهو عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوردستاني ) يقود قائمة الحزب الشيوعي الكردستاني في برلمان كردستان والتي اطلق عليها قائمة (الحرية والعدالة الاجتماعية ـ آزادي ) وحملت الرقم (107) وكان عدد المرشحين لهذه القائمة (81) مرشح بينهم (9) مرشحين من ابناءالشعب ( الكلداني السرياني الاشوري) , وبلغ عدد اصوات القائمة (12392) صوت ,وحصلت القائمة على مقعد واحد في انتخابات برلمان إقليم كوردستان العراق , وحاز على المقعد المرشح (عبد الرحمان فارس عبد الرحمن) المعروف بـ(ابو كاروان) بحصوله على (1802) صوت.