المنبرالحر

الحذر الحذر يا ثوارالعراق / د. ناجي نهر

الحذر الحذر ايها المنتفضون البواسل ،وبخاصة من االساسة الذين تنتفضون ضدهم والذين ما زالوا يمسكون بكراسي السلطة. فصولجان السلطة فى العالم الثالث ما زال كاذبا وجائرا ومجرما ،وما زال الحكام بقوته يسرقون ويحكمون ويقمعون شعوبهم بوحشية! الحذر الحذر من الكتل السياسية الغارقة في وحل الفساد ،وبدأت الآن تروج للتشكيك بشعاراتكم ،كما روج المالكي فى مدينة السماوة الاثنين الماضي، مدعياً ان المظاهرات المطالبة بالخدمات يمكن ان تسرق من قبل من اسماهم بـ"اصحاب النوايا"، مدعياً أن تلك المظاهرات ستخرج عن اطارها المطلبي وترفع شعارات ضد الدين والمراجع، ويختلط الحابل بالنابل! ويخشى المالكي (خطية)على الشعب من "خسارة امنه في المرحلة المقبلة" !
ايها المنتفضون البواسل سيكون امامكم مثل هذا الحذر الذي لا يهدأ من كل السراق على اختلاف مللهم ونحلهم، الذين يهدفون الى اطفاء جذوة ثورتكم الناجحة وحرفها وإلهائها لكيما يرتبوا خطط هجومهم المقابل ضدكم ..فمظاهراتكم أرعبت المفسدين، ولولا غضبكم الجماهيري الهادر فى ساحة التظاهر لما بادر السراق الى تقديم اية تنازلات او مشاريع إصلاحية من اي نوع ، ولما قام العبادي بالاعلان عن اصلاحاته ولما أعلنت اي من المؤسسات الحكومية عن تأييدها لخطواته الاخيرة.
فما عليكم الا ان تسألوا هؤلاء الحكام: اين كانوا حينما كانت الأيادي المفسدة تعبث بالمال العام وتهربه خارج العراق ,والدم العراقي يسفح بلا هوادة؟ ولماذا كان هؤلاء الساسة يغضون النظرعن السراق ،وعن تلبية ابسط المطالب لشعبنا المظلوم؟ و سيتبين لكم من اجاباتهم مدى كذب وضرر ربطهم محاولات الإصلاح في خارج الهبة الجماهيرية، وكأن وعي الانسان الذي بنى ناطحات السحاب غدا صفر اليدين فى عصرنا التقني ولا يفقه من تطور الحياة شيئا !
فلا يفوتكم ايها المنتفضون البواسل ان هدف كل ما يدور حولكم من حركات المتسلطين ما هو الا بقصد ايقاف مسيرتكم ودفعكم الى العودة مجددا نحو ربط السياسة بالدين وتقديس المتظاهرين بالتدين حتى وان كانو من قتلة الحسين، اولاء الذين لا يروق لهم التمسك بحقيقة أن الشعب هو مصدر السلطات وهو وحده صاحب الشرعية الحقيقية بالتغيير وصانع المعجزات فى كل زمان ومكان.. ايها المنتفضون البواسل : ان الشعب العراقي هو انتم ،وثورتكم هي ثورة الشعب الحقيقية وانتم المحرك الأساس لأي جهد وطني نحو الإصلاح والتطور.. وانتم مصدر السلطات وصاحب الشرعية الحقيقية، وليس من احد غيركم فلا تطلبوا من الساسة الاعداء العون ..وما عليكم الا ان تخرجوهم من جحورهم وتزاولوا العمل المنتج بدلا عنهم ،فانتم اهلها الحقيقيون ..وسيكون النصر حليفكم بالتأكيد ..وياليتنا كنا معكم سادتي الابطال..