المنبرالحر

مجلس النواب يغـني على دنـيـاه / د. مؤيد عبد الستار

منذ ان تظاهر المواطنون وخرجوا الى ساحة التحرير وحكومة العبادي تحاول اصلاح الوضع البائس من خلال بعض الاجراءات الفوقية . كانت باكورتها الغاء مناصب نواب رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ، تبعتها بعض القرارات التي ظلت بين جـر و عـر المسؤولين المتضررين بها ، حتى باتت مثل لغز الدجاجة و البيضة ، فرئيس الجمهورية يصرح بما يخالف قرار الحكومة ، والبرلمان يصمت عن قول الحق ، والناس حيارى، منهم من يضرب اخماسا باسداس ومنهم من يهرع الى المرجعيات الدينية عسى أن تحل له لغز الحكومة .
واخيرا حاولت الحكومة اتخاذ اجراءات بهلوانية ، تماما كما يفعل البهلوان الذي يحاول اللعب على الحبال من اجل شد انتباه الاطفال الى حلبة السيرك ، فاعلن رئيس الحكومة - حفظه الله ورعاه - فتح ابواب المنطقة الخضراء، حتى انه وقف بشخصه وطوله الفارع على قارعة الطريق يرد التحية بكل تواضع لسواق السيارات التي حشرت في زقاق ضيق لا يؤدي الى اية مؤسسة او دار مسؤول مخلوع كي تشمت به الركبان ، وانما سارت تحت حماية السيطرات من الباب الى المحراب وعاد الجميع الى بيوتهم سالمين وكان الله يحب المحسنين.
ثم جاءت الطامة الكبرى حين اعلنت الحكومة سلم الرواتب ، فسارعت بقوانينها الى عض اصحاب الدخول المحدودة ، والغت مخصصات الموظفين الذين لا تسد رواتبهم الشحيحة رمق اسرهم .
اما حين اعلنت الحكومة الرشيدة نيتها عن تخفيض رواتب ومخصصات اصحاب المقامات العليا ، سارعت الاصوات الجبارة تحتج بلا جدارة ، فصرح رئيس مجلس النواب ما معناه ان معاشات ومخصصات النواب خط احمر ونقلت وكالات الانباء ما يلي : (أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاثنين، ان رواتب موظفي الرئاسات الثلاث اقرت بقانون ولا تلغى الا بقانون.... وشدد رئيس مجلس النواب على أن “رواتب موظفي الرئاسات اقرت بقانون ولا يمكن تخفيضها الا بإلغاء القانون او اقرار قانون جديد”.) ينظر الرابط المرفق .
و اذا سألت - والسؤال مو عيب - عن الذي أقـر تلك القوانين ومن الذي سيلغيها ؟
سيأتيك الجواب بلا مواربه : نحن النواب الشجعان .. لسان حال الشعب الغلبان !
ليصبح مجلس النواب هو الخصم والحكم .
فالاموال تنهب بقانون يصدره مجلس النواب ولا يستطيع احد التجاوز عليه تعديلا او الغاء ، لذلك يحق لاصحاب المقامات العليا قضم ما يشاؤون من الخزينه دون رقيب ، لانهم هم من يقرر كم ينهبون ، وما على الفقراء والمساكين وابناء السبيل الا الخروج في تظاهرات الجمعة والوقوف في ساحات التحرير والصراخ والنحيب من اجل اصدار القوانين التي تنصفهم .
وليس لنا الا ان نشرب البحر مادام مجلس النواب يغني على دنـيـاه .
*رابط تصريح رئيس مجلس النواب
http://www.iraqpressagency.com/?p=164441&lang=ar