المنبرالحر

الرسالة كما وردتني ..!/ فلاح المشعل

حمل لي بريدي الشخصي رسالة من رجل دين عرف بصدق ايمانه وعمق ثقافته وتقواه ، والرجل حسب "ادعائه" خبير بقراءة الأرواح ومعرفة اسرارها .
يقول في الرسالة ؛ انه سافر من العراق بالطائرة لغرض التشافي في احدى مستشفيات دول الجوار ، بعد ان فشل في العثور على مستشفى تخصصي وطبيب يمنحه الثقة بالشفاء ، وفي الطائرة رأيت رجل يلبس العمامه وقد جلس الى جواري ، ومن النظرة الأولى ولفة العمامه ووضعها عرفت انه ليس رجل دين ، إنما هو من هؤلاء " الدمج " الذين لبسوها بعد 2003 .
في النظرة الثانية ، والكلام لرجل الدين ، اكتشفت ان هذا صاحب العمامة ليس أنسان ، بل هو جن يتلبس هيئة انسان ، وقد فاجأته بهذه المعلومة ، فأعترف لي بهمس وكلام خافت لااكاد اسمعه ، قال لي ؛ أنه ابليس ..!
فسألته ؛ اذا كنت ابليس لماذا تسافر وتترك العراق .. والظروف لك مناسبة الآن وسط هذا الفساد العظيم ..؟
قال بأدب كبير ؛ يامولانا آني هربت من العراق لأني رأيت فيه العجب .
قلت ؛ كيف ..؟
قال ؛ ان السياسيين في العراق الآن ، لم يتركوا فرصة لأبليس ، في عشر سنوات علمتهم النصب والإحتيال ونهب الدولة وحقوق الناس وقتلهم بالكاتم والعبوة والأغذية المسمومة والأدوية المنتهية ، دليتهم على طرق التزوير ، والمحاصصة والطائفية والمشاريع الوهمية والكلام بالشفافية والمعجون الوطني والسقوط المهني ، والفساد الأخلاقي والإداري والمالي وكل الموبقات والدونيات والجرائم التي لم تعرفها البشرية في تاريخها .
قلت له ؛ طيب ولماذا تركتهم وهربت ؟
قال ؛ أمرهم غريب هؤلاء الساسة ، هؤلاء سرعان مايتنكرون للجميل ، انا الذي علمتهم سرقة الملايين والمليارات وبناء القصور والفلل والعمارات ثم كتبوا عليه ؛ هذا من فضل ربي ...! تناسوا فضلي فهربت .
هذه رسالة صديقي رجل الدين كما هي وبلا اضافات ، الرجل طلب عدم ذكر اسمه خوفا من هؤلاء الذين تفوقوا على ابليس بالمكر والفساد والمربقات ، اترك لكم حرية التعليق عليها .