مجتمع مدني

وقفة تضامنية للتيار الديمقراطي في ستوكهولم ضد الإرهاب والفساد

ستوكهولهم – طريق الشعب
تجمع التيار الديمقراطي في منطقة رنكبي الواقعة شمال العاصمة السويدية ستوكهولم، أمس الأول السبت، للتضامن مع شعبنا العراقي في مواجهة العنف والإرهاب والفساد وتداعيات المحاصصة الطائفية والأثنية، والأزمة الخطيرة التي يتعرض لها أبناء شعبنا، وفتح الأبواب للاحتماء بالتدخلات الإقليمية والدولية، وعسكرة البلاد المنفلتة، والهروب للأمام وترك حاجات الناس الملحة من الخدمات والصحة والتعليم والبناء والإعمار وتنفيذ خطط تنمية حقيقية تنقذ البلد من المآسي التي يمر بها.
افتتح الوقفة عضو تنسيقية ستوكهولم للتيار الديمقراطي، الدكتور سعدي السعدي، بالدعوة إلى ترديد النشيد الوطني العراقي، ثم وقفة دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.
ثم تتابعت زميلات وزملاء التيار الديمقراطي بقراءة بيان التحالف المدني الديمقراطي، وفقرات برنامجه المختلفة، التي تدعو أبناء الشعب للمساهمة معه من أجل التغيير الجذري للسياسة الفاشلة للحكومات الطائفية والإثنية والحزبية الضيقة، السابقة والحالية منذ الاحتلال نيسان/2003.
ثم حيت الناشطة الضيفة راهبة الخميسي جمهور التيار ووقفته للتضامن مع الشعب العراقي، وألقت بعضا من أشعارها التضامنية.
وهزج الناشط أبو ساطع مع الجميع بـ(هوسات) هادفة منها "دولة مدنية ديمقراطية شعارنه اليوم/ نصون ألوان الشعب وعهدنه باقي للدوم/ نريد إعمار البلد مو عسكر ومرحوم/ أعرف لازم تعرف .. إحنه الأمل التترجاه".
وقد وزعت نشريات التيار على العراقيين والعرب في ساحة رنكبي وباللغتين العربية والسويدية.
وفي الختام شكرت تنسيقية التيار الحضور والجمهور ودعتهم إلى فعالية أخرى في مناطق متنوعة تتواجد فيها الجالية العراقية بكثافة.