مجتمع مدني

تهانٍ وتحايا بعيد الشيوعيين

ثمانون عاما من العطاء والنضال والتصدي من لون شرائح المجتمع كافة من المثقف والطبيب والمهندس والعامل والفلاح، اجتمعوا تحت خيمة حزبكم المناضل ليقفوا بوجه الظلم والاستبداد والدكتاتورية، فهنيئاً لهذا المجد وهذا التاريخ، والى المزيد من النجاح والتوفيق.
الدكتور مجيد حمد أمين
وزير الصحة

الرفيق العزيز حميد مجيد موسى
سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

يتقدم المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق وملاكاته النقابية كافة بالتهنئة القلبية الخالصة لشخصكم الكريم وللرفاق اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية واعضاء ومؤازري حزبكم المناضل، الحزب الشيوعي العراقي بعيد ميلاده الثمانين.
ان اعلان ولادة حزب العمال والكادحين وكل شغيلة اليد والفكر في الحادي والثلاثين من آذار عام 1934، كان له الدور المشرف في التصدي للحكومات الفاسدة والدكتاتورية. قدم خلال سنوات نضاله الثمانين قوافل من الشهداء والمناضلين من اجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
لقد كان وما يزال حزبكم المناضل داعماً ومدافعاً حقيقياً عن مصالح ومكتسبات وحقوق الطبقة العاملة العراقية وحركتها النقابية وضمان حقها في عدم التدخل في شؤونها الداخلية وبناء تنظيمها الديمقراطي الحر المستقل.
نشد على اياديكم لمواصلة النضال في الدفاع عن مصالح وتطلعات شعبنا في حياة حرة كريمة وتعزيز الديمقراطية والوحدة الوطنية.
عاش الحزب الشيوعي العراقي
المجد والخلود لشهداء الحركة الوطنية العراقية
علي رحيم علي
رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق

***
السادة في قيادة الحزب الشيوعي المحترمون

تحية طيبة..
بمناسبة حلول الذكرى (80) لتأسيس حزبكم المناضل الحزب الشيوعي العراقي، نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات اليكم ومن خلالكم لكافة اعضاء وكوادر وجماهير الحزب، راجين ان تكون هذه المناسبة خير دافع لتوحيد الموقف والجهود بين مختلف الفصائل الوطنية العراقية الديمقراطية في هذا الظرف الدقيق والحساس الذي يمر به وطننا العراق. كما تأتي هذه المناسبة في الوقت الذي تصارع فيه قوى الخير لشعبنا العراقي قوى الظلام والشر التي تريد لوطننا العودة الى دهاليز التخلف والجهل.
مرة أخرى نهنئكم بهذه الذكرى العطرة على قلوب كل العراقيين الوطنيين.
والى الأمام
تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية
مكتب العلاقات الوطنية والعامة