مجتمع مدني

تصريح صحفي حول التدخلات في شؤون مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية في بريطانيا وقلق بشأن آليات تعيين الموظفين

وردتنا الكثير من الإستفسارات والتساؤلات من مؤيدي التحالف المدني الديمقراطي، ومن أبناء الجالية العراقية في بريطانيا، حول

مجريات عملية الإقتراع في الخارج التي ينفذها ويشرف عليها مكتب المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في لندن.
نود ان نحيط أبناء الجالية العراقية في بريطانيا علماً من إن مكتب المفوضية العليا للإنتخابات في بريطانيا يواجه صعوبات ذاتية وموضوعية في إيجاد مراكز إنتخابية مناسبة، منها تأخر وصول مدير مكتب المفوضية الى لندن، وعدم التوجه الى الجهات ذات الخبرة والقدرة بتأمين المستلزمات والمعلومات اللوجستية لإنجاح عملية الانتخابات في يومي 27 و 28 الجاري. فضلاً عن تردد الجهات الرسمية البريطانية المعنية بتوفير التسهيلات الضرورية في إختيار أماكن مراكز الإقتراع، نتيجة للمشاكل التي رافقت الانتخابات السابقة التي جرت في أعوام 2005 و 2010.
كما وردتنا بعض المعلومات المقلقة التي تشير الى ان هناك ضغوطاً يتعرض لها مكتب المفوضية في لندن من بعض ممثلي القوى السياسية المتنفذة، خصوصاً في مسألة تعيين الموظفين وعبر إقحام مبدأ المحاصصة البغيض في آليات تلك التعيينات وليس على أساس مبدأي الكفاءة والنزاهة.
لذا ندعو جميع الأطراف السياسية الى مساندة المكتب ومديره وعدم التدخل في شؤونه، وليكون على مسافة واحدة من الجميع، من أجل تأمين أجواء سليمة تمكّن أبناء وبنات الجالية العراقية العزيزة من الإدلاء بأصواتهم في مناخ خالٍ من الضغوطات وإختيار ممثليهم في مجلس النواب بشكل حر.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
هاتف: 07985590406
أو: 07588601675
تنسيقية التحالف المدني الديمقراطي في بريطانيا
لندن في 11-04-2014