مجتمع مدني

في كركوك رابطة المرأة العراقية تحتفي بيوم الطفل العالمي / انتصار الميالي

على قاعة روما وفي صباح بهيج بابتسامة الأطفال أقامت رابطة المرأة العراقية فرع كركوك يوم السبت 7 حزيران 2014 احتفالية بمناسبة يوم الطفل العالمي وبمشاركة عدد كبير ومميز من الأطفال وعوائلهم من مختلف ألوان الطيف العراقي وبمشاركة عدد من الشخصيات المدنية والثقافية والسياسية وبحضور وفد رابطة المرأة العراقية من بغداد والذي ترأسته السيدة هند وصفي عضو سكرتارية رابطة المرأة العراقية والتي جسدت شخصية الطفلة ( جنان ) بطلة قصص الأطفال للكاتبة السويدية استر انكرد ،الطفلة جنان بالرغم من مشاكساتها اليومية فهي طفلة شجاعة وطيبة وتحب مساعدة الأطفال الفقراء والمحرومين.
ابتدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية وعزف وغناء نشيد موطني قدمه أطفال روضة علماء المستقبل تلته كلمة رابطة المرأة العراقية بالمناسبة ألقتها الزميلة هند كريم غالي سكرتيرة الرابطة في كركوك.
تضمن الحفل مسابقة الرسم الحر شارك فيها أكثر من خمسين طفلة وطفل بعد الانتهاء منها تم اختيار أفضل 7 لوحات رسمها الأطفال وهم يعبرون عن حبهم للحياة والأسرة والسعادة التي جسدتها لوحاتهم بابتسامات مرسومة بالألوان الزاهية كما رسموا جمال الطبيعة بالأشجار الخضراء والشمس والسماء الزرقاء وتميزت لوحتين عبرت عن الاحتفال بيوم الطفل العالمي وحب الوطن من خلال رسم العلم العراقي.
واصل الأطفال احتفالهم حيث قدم أطفال روضة علماء المستقبل أنشودة قطورة وهي اغنية تتحدث عن أهمية المياه في حياة الإنسان ودورنا في الحفاظ على المياه وعدم هدرها.
على هامش الفعالية تم عرض صور فوتوغرافية للطفل أنيس عامر التي تضمنها معرضه الشخصي الأول والذي ضم صور للمرأة والطفل والشجرة والنصب التذكارية وأخرى مختلفة، المعرض نفذ برعاية رابطة المرأة العراقية تشجيعا منها للاهتمام بهوايات الأطفال من قبل عوائلهم ومن قبل المؤسسات المعنية بالطفل، بعدها وزعت الحلوى والمرطبات على الحضور.
هذا وقدم أطفال علماء المستقبل أنشودة جنة جنة في جو مليء بالفرح الطفولي الذي عبر عنه الأطفال وأهاليهم بالرقص والغناء والتصفيق والتي صورتها مجموعة من القنوات الفضائية ومراسلي الصحف المحلية.
واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الأطفال الذين شاركوا بمسابقة الرسم الحر وتكريم أطفال روضة المستقبل لمساهمتهم المتميزة في الحفل هذا وقدمت الهدايا لكافة الأطفال المشاركين وهم يحلمون بالطفولة السعيدة والعيش الكريم في بيئة خالية من الحروب والصراعات والعنف والملوثات البيئية والاجتماعية.