مجتمع مدني

فعالية لاتحاد الطلبة العراقيين في كندا‎

علي اللامي - كندا

 

 


أقام اتحاد الطلبة العراقيين في كندا (عشتار) فعاليته الاولى لهذا العام بمناسبة اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، حضرها جمع كبير من الطلاب العراقيين من مختلف انحاء مدينة تورنتو الكبرى وضواحيها والمدن القريبة منها.
ساد الفعالية اجواء من السعادة والفرح، تعرف فيها الطلاب الحاضرين على بعضهم البعض وتبادلوا اطراف الحديث عن تجاربهم وخبراتهم في مجالات الدراسة في مختلف المؤسسات التعليمية خصوصا الجامعات والكليات والمعاهد الكندية.

بعد ذلك، نظم القائمون على الفعالية مجموعة من النشاطات الترفيهية، وعلى رأسها لعبة المحيبس الشهيرة والتي استذكر فيها المشاركون اجواء الترفيه العراقية الاصيلة التي افتقدوها في بلاد المهجر. ومن ثم استمتع الحاضرون بوجبة من الشواء اللذيذ قام بتحضيرها شباب الاتحاد بأنفسهم، لتتواصل بعدها الفقرات الرياضية والموسيقية المُعد لها سابقاً.

اُختتمت الفعالية بالإعلان، ولأول مرة، عن مهرجان التراث العراقي المزمع عقده في شهر اكتوبر المقبل من هذا العام في مدينة تورنتو، اذ انّ المهرجان هو باكورة التعاون بين الجمعية العراقية الكندية واتحاد الطلبة العراقيين في كندا. شكّل الاعلان مفاجأة سارة لجميع الحاضرين من الطلاب وأعربوا عن استعدادهم للعمل التطوعي طالما انه عمل يصب في صالح الجالية العراقية وفي صالح خلق صورة ايجابية للإرث الحضاري لبلاد الرافدين في كندا.