مجتمع مدني

التيار الديمقراطي في ستوكهولم يتضامن مع ابناء شعبنا

عاكف سرحان
استمرارا للحملة الوطنية للتيار الديمقراطي في ستوكهولم في مساندة أبناء الشعب العراقي من الكلدوأشوريين والسريان والتركمان والأيزيديين والأرمن والصابئة المندائيين وغيرهم، وتضامناً معهم في ما يتعرضون له من تشريد وقتل وتنكيل، ودعماً لقوات البيشمركة والقوات الأمنية العراقية الأبطال في مطاردتهم لفلول الداعشيين القتلة ومن معهم من عصابات القتل والنهب والسلب، ومن أجل تخليص الشعب منهم وتحرير المدن والقصبات وإعادة الأمن والسلام لربوع الوطن، نظم التيار وقفة لأبناء الجالية وممثلي منظمات المجتمع المدني والأحزاب، أمام السفارة العراقية في السويد، وذلك بتاريخ 20/8/2014،.للتضامن مع إخوانهم في الوطن من أجل تعزيز اللحمة الوطنية وتحقيق السلم الاجتماعي والأمني،
حيا أعضاء اللجنة التنسيقية للتيار، الدكتور طالب النداف، والدكتور جميل جمعة، والفنان نبيل تومي، في كلماتهم الحاضرين للتضامن مع أبناء شعبنا في محنته الكبيرة لمواجهة أكبر حملة إرهابية في تاريخ العراق الحديث، وأشادوا بالدور البطولي لأبناء شعبنا الغيارى لمواجهة السرطان الداعشي ومن يقف وراءه، وأكدوا على أهمية تشكيل حكومة تكنوقراط وطنية نزيهة بعيدة عن المحاصصة اللعينة، ومحاربة آفة الفساد التي خلقت داعش وغيرها، والتعامل مع مشكلة النازحين والمهجرين بحيوية وتخطيط سريع وسليم يتفادي الكوارث الإنسانية، وخاصة الشتاء قريب، وطالبوا المجتمع الدولي بإجراءات سريعة لإنقاذ النازحين. وأشادوا بموقف أبناء شعبنا لإيواء النازحين بإمكانياتهم المحدودة.
وفي كلمات لممثلات وممثلي منظمات المجتمع المدني، والمرشحة للانتخابات البرلمانية السويدية، العراقية ساجدة كريم عن الحزب الاشتراكي السويدي، تفاعل الحس الوطني الغيور لدعم أبناء وطننا والتضامن معهم، وأقترح بعضهم إرسال معونات عينية بإسم التيار الديمقراطي.
كما اعلن الحضزر التضامن مع أهلنا في آمرلي وسنجار وبقية المناطق المهددة بجرائم داعش ومن يتعاون معهم. وقدم الزملاء من التيار الديمقراطي مذكرة إلى الرئاسات الثلاث، بواسطة السفارة العراقية في السويد. وفي موقف مسؤول حضر ممثلو السفارة إلى موقع التظاهر وأشاد الوزير المفوض في السفارة العراقية، الدكتور حكمت جبو، بمنظمي التظاهرة ووعد بإيصال المذكرة في أسرع وقت. ثم ردد الحضور جميعاً النشيد الوطني العراقي، من أجل الانتصار لشعبنا ووطننا وحفظ وحدة أرضه وشعبه ومكوناته العريقة.