مجتمع مدني

اتحاد الطلبة يشارك في مهرجان كركوك الاول

شارك اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق/ فرع كركوك، في مهرجان المحافظة الاول للخط العربي والزخرفة الاسلامية، الذي أقامته جمعية الخطاطين العراقيين في كركوك.
وشارك في المهرجان، عدد من الأدباء والمثقفين والصحفيين والإعلاميين والشخصيات البارزة، إضافة الى طلبة المدارس والجامعات.
وشهد المهرجان عرضاً منوعاً للوحات الفنية والزخارف الاسلامية، وفقرات أدبية وفنية، و قصائد لعدد من الشعراء المشاركين، وعرضاً لروايات أدباء المحافظة.
تلا ذلك، كلمة الافتتاح لجمعية الخطاطين العراقيين في كركوك، وعرض مجموعة من المحاضرات الأدبية، وفتح عدد من ورش العمل الثقافية منها "تقهير الورق"، و"فن الزخرفة والتذهيب"، و"فن الابرو".
وتم خلال المهرجان، عرض فيلم عن حياة احد اهم النقاشين وهو "عوني النقاش"، أعقبه إقامة عدة محاضرات متنوعة، حول التذوق الجمالي والفني في الخط العربي والزخرفة الإسلامية، وفي ختام المهرجان، وزعت لجنة المهرجان، الشهادات التقديرية والدروع الذهبية على المشاركين.
تنظيم حملة إغاثة إنسانية للنازحين
تحت شعار "لنحمي النازحين من البرد والامطار" نظم اتحاد الطلبة العام لجمهورية العراق/ فرع كركوك حملة إغاثة انسانية في الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة كركوك.
وقال بيان للاتحاد ان "مجموعة من الطلبة والشباب في اللجنة الاعلامية الخاصة بالاتحاد قاموا بتوزيع مواد اغاثية ومساعدات انسانية على العوائل النازحة شملت مناطق يايجي وتازة وتركلان، الاثنين الماضي".
وأضاف البيان ان "الحملة جاءت بعد ان قامت اللجنة الاعلامية بتشكيل فريق من الطلبة والشباب لزيارة هذه العوائل ومعرفة احتياجاتهم والوقوف على معاناتهم لمد يد العون لهم وكانت من بين المشاكل التي تعاني منها العوائل هي نقص في الخدمات و المدافئ والملابس والصحيات".
وأشار البيان الى ان "الاتحاد لبى متطلبات واحتياجات هذه العوائل بتوفير الملابس الشتوية، وتوزيع عدد من المدافئ النفطية لهم ومساعداتهم في تخفيف أعباء الشتاء عنهم".
تجميل وتنظيم حديقة ثانوية الشهباء
أطلق اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق/ فرع كركوك، حملة تطوعية لتنظيف وتأهيل حديقة ثانوية الشهباء للبنات، استجابة لنداء اطلقته إدارة المدرسة.
وقال الاتحاد، أن أعضائه ومكتب سكرتاريته "مدوا يد العون والمساعدة في العمل الميداني التطوعي لتجميل وترتيب حديقة المدرسة من اجل زراعتها بالاشجار والزهور وإظهارها بالمظهر الجميل".
واشترك في هذه الفعالية لجنة مؤلفة من سكرتير الاتحاد ومكتب السكرتارية، حيث نالت هذه الفعالية استحسان إدارة الثانوية والطالبات وأولياء أمور الطالبات.