مجتمع مدني

تحالف تنفيذ الخطة الوطنية لقرار مجلس الامن 1325 يضع خطة لحملة مناصرة

انتصار الميالي
اختتم تحالف تنفيذ الخطة الوطنية لقرار مجلس الأمن 1325 ورشته حول (التخطيط الجيد لحملة مناصرة الخطة الوطنية للقرار 1325 في العراق ) للفترة من 16- 18 كانون الثاني 2015 في اربيل، بمشاركة ممثلين عن وزارة الدولة لشؤون المرأة ومنظمات المجتمع المدني.
يذكر ان التحالف ووزارة الدولة لشؤون المرأة يعملان من اجل وضع خطة تنفيذية لعام 2015 في اطار الخطة الوطنية لقرار مجلس الامن 1325 لضمان تنفيذها نتيجة للتظورات التي تشهدها البلاد ومدى تأثر النساء بالنزاعات المسلحة والعمليات الارهابية.
هذا ويسعى تحالف تنفيذ الخطة الوطنية 1325 الى بناء شراكات واسعة من اجل ضمان مشاركة المرأة في بناء الامن والسلام وحمايتها قبل واثناء وبعد النزاعات والصراعات الدائمة، داعيا الى ضرورة انضمام منظمات المجتمع المدني الى حملة المناصرة التي تهدف الى التحرك على اصحاب القرار من اجل استحصال تخصيصات مالية كافية للخطة التنفيذية لعام 2015.
جدير بالذكر ان فريق العمل المشارك في الورشة حصل على تدريبات خاصة قدمتها المدربة جمانة مرعي من لبنان بما يساهم في بناء القدرات وتطوير امكانية المنظمات للدفاع والمناصرة عن الكثير من القضايا المتعلقة بتنفيذ الخطة الوطنية لتنفيذ القرار 1325 .