مجتمع مدني

الشيوعي والمجلس الأعلى: أهمية تعديل قانون الانتخابات بما يتوافق مع الدستور

بغداد – طريق الشعب
زار وفد من الحزب الشيوعي العراقي برئاسة الرفيق جاسم الحلفي عضو المكتب السياسي للحزب، يوم أمس، مقر المجلس الإسلامي الأعلى في بغداد، حيث كان في استقباله القيادي في المجلس السيد احمد الفتلاوي.
وبحث الجانبان المشهد السياسي والأمني، الذي تشهده البلاد، وضرورة تحمل الأطراف السياسية مسؤوليتها والجنوح لعقد حوار وطني واسع لإيقاف التدهور الأمني والسياسي وإعادة الثقة بين الكتل السياسية والمواطن العراقي.
كما جرى الحديث في عملية تشريع القوانين داخل مجلس النواب، ومن ضمنها تعديل قانون الانتخابات البرلمانية القادمة، حيث اتفق الطرفان على أهمية تعديل القانون بما ينسجم مع الدستور العراقي وفسح المجال أمام مشاركة القوى السياسية الأخرى في بناء العملية السياسية الصحيحة.
كما تداول الطرفان المقترحات المقدمة من قبل الكتل البرلمانية في هذا الخصوص، وأكدا أهمية الحضور الفعال لكل القوى السياسية الفاعلة وعدم هدر أصوات الناخبين، وبما يكفل المشاركة الواسعة في العملية الانتخابية و يتلاءم مع المرحلة السياسية الحالية.
هذا وضم وفد الشيوعي العراقي الرفيقين جهاد جليل عضو اللجنة المركزية للحزب، والرفيق علي صبري البياتي عضو لجنة العلاقات الوطنية.