مجتمع مدني

الآلاف يتظاهرون وسط النجف ويهددون بتنفيذ اعتصام الأسبوع المقبل / احمد الجنابي

تجمع الالاف من متظاهري النجف، مساء أمس الأول الجمعة، في حدائق مجسرات ثورة العشرين، معبرين عن استيائهم من افعال واعمال ساسة العراق ( ناهبي ثروات البلد وسارقي خيراته)، ومؤيدين ومفوضين لرئيس الوزراء حيدر العبادي بالسير قدما نحو تحقيق الاصلاحات.
وقال مصدر في النجف، إن الآلاف من الناشطين والمواطنين نظموا، مساء الجمعة، تظاهرة حاشدة في ساحة ثورة العشرين وسط محافظة النجف للمطالبة باصلاح القضاء وتحسين الخدمات، مبيناً أن المتظاهرين اطلقوا على هذه الجمعة تسمية "كفى"، وهددوا بتنفيذ اعتصام مفتوح الاسبوع في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
وطالب المتظاهرون كل الكتل السياسية بدعم هذه القرارات والمباشرة بتنفيذها، وكانت اولى مطاليبهم هو اصلاح القضاء وتطهيره من الفاسدين والفاشلين ومحاسبتهم وفق القانون، كما طالبوا رئيس الوزراء حيدر العبادي بتشكيل لجنة خاصة نزيهة تعنى باختيار الوزراء التكنوقراط ورسم الاستراتيجية الحقيقية للنهوض بالبلد وانتشاله من حالة الضياع.
وردد المتظاهرون شعارات أيدت العبادي في قراراته هذه ومنها (باسم الدين صفينه الحرامية) و ( جمعة وره جمعة الفاسد انشلعه) و (هذا الشعب مايرتاح اله بعينه ايشوف الاصلاح)، وشعارات (يا مسؤول ياسمين كافي بوك باسم الدين). وشعارات طالت المسؤولين في المحافظة منها ( داعش ارهابية ونواب النجف كلهم حرامية ) و ( مجلس النجف مجلس حرامية) و ( لا كهرباء لا ماي فوك السطح نايم وخلصنه من صدام جتنه العمايم).
وشهدت ساحة ثورة العشرين وسط النجف تلاحم حشود المتظاهرين النساء والاطفال والرجال جسدا واحدا صفا واحدا متينا قويا صامدا بوجه الطائفية والعنصرية من خلال ترديدهم للشعارات التي نادت بوحدة العراق وامنه وسلامته ومنها ( يا قوى الخير اتساندي لجل العراق اتوحدي ) (عراق واحد واحد شعب العراق يظل صامد ) .
كما ردد المتظاهرون وبصوت واحد ( لا زراعة ولاصناعة والنفط عند الجماعه ) وشعارات طالبت برعاية عوائل شهداء سبايكر ومحاسبة قاتليهم واعطاء رواتب لعوائل شهداء الحشد الشعبي ومنها (انطوا رواتب للحشد ينواب بسطالهم يسواكم) . ومن الجدير بالذكر ان قواتنا الامنية ورجال الشرطة المجتمعية كان لهم الدور الكبير في حفظ امن المتظاهرين وتوفير الماء لهم . فشكرا لكل من أسهم ودعم وايد هذه التظاهرات السلمية وشكرا لكم ايها الابطال يا ابناء بلدي الحبيب فانتم امل العراق انتم اكسير الحياة.