مجتمع مدني

الآلاف ينظمون تظاهرة وسط الديوانية مطالبين باقالة المحافظ

طريق الشعب
نظم الآلاف من أهالي محافظة الديوانية، أمس الأول الجمعة، تظاهرة أمام مبنى الحكومة المحلية وسط المحافظة مطالبين بإلغاء مجلس المحافظة وإقالة المحافظ.
وقال مصدر محلي، إن الآلاف من أهالي الديوانية نظموا، (عصر يوم الجمعة)، تظاهرة أمام مبنى الحكومة المحلية وسط المحافظة، لافتا إلى أن المتظاهرين طالبوا بإلغاء مجلس المحافظة وإقالة المحافظ.
وافاد مصدر محلي، بإغلاق مبنى مجلس محافظة الديوانية استجابة لمطالب المتظاهرين في المحافظة وتسليم مفاتيحه الى قائد شرطتها، و فيما طالب المتظاهرون بإقالة اعضاء المجلس ومحاسبة الفاسدين، امهلوا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اسبوعاً اخيراً لتنفيذ حزمة الاصلاحات. وقال المصدر إن مجموعة من المتظاهرين اغلقوا مجلس المحافظة وسلموا المفاتيح الى قائد شرطة الديوانية اللواء عبد الجليل الاسدي وفوضوه بعدم السماح لاعضاء المجلس بدخوله لغاية الجمعة المقبلة. واشار المصدر، الى ان مطالب المتظاهرين دعت الى، ان يستمر اغلاق مبنى م?لس المحافظة لحين الانتهاء من اقالة ومحاسبة محافظ الديوانية عمار المدني، ورئيس مجلسها المقال، ورئيس اللجنة الامنية في المحافظة فيصل النائلي، فضلاً عن امين المجلس صالح نوري، وعناد النائلي.
من جانبه، قال الناشط المدني، وأحد المشاركين في التظاهرة، على الزيادي، ان "مطالب المتظاهرين لا تزال قائمة والتي تم رفعها في الاسابيع الماضية"، مبيناً ان "المتظاهرين امهلوا رئيس الحكومة حيدر العبادي اسبوعاً اخيراً لتنفيذ حزمة الاصلاحات التي اطلقها".
من جانبه قال المتظاهر اسامة النعماني، ان "التظاهرات لن تنتهي كما يتوهم البعض دون تحقيق المطالب وسنستمر الى حين الانتهاء من تحقيق ما تطمح اليه تلك الجموع في محاسبة المفسدين والنهوض بواقع المحافظة".